تعد أكبر ثمرة رطب صناعية في العالم: مجلس متنقل على شكل رطبة «الخلاص» يستعد لدخول «جينيس» بدون تعليقات

الكاتب: 18 July, 2010
الزيارات: 8,429 مشاهدات


زينت أكبر ثمرة رطب صناعية في العالم ركن المعارض التراثية في مهرجان ليوا للرطب 2010 بمدينة ليوا في المنطقة الغربية، والثمرة عبارة عن مجلس متنقل على شكل رطبة “خلاص” الذي يعد الأحلى مذاقاً بين الرطب.

وتبلغ مساحة المجلس “الثمرة” 52,5 متر مربع وارتفاعه 5,80 متر، ويزن 13 طناً وصنع هيكله من الحديد وتمت تغطيته بـ”الفيبر جلاس”.

وقال الشاعر حمد سرحان الدرعي صاحب الفكرة، إنه أخذ موافقة مبدئية من موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية على أنه صاحب أكبر ثمرة اصطناعية في العالم، مشيراً إلى أنه أسند جمع الأدلة والوثائق التي طلبتها موسوعة “جينيس” إلى شركة علاقات عامة في أبوظبي.

وأوضح الدرعي أن الموسوعة طلبت تاريخ ومدة التنفيذ ومدة الإنجاز والمواد المستخدمة في إنشاء الثمرة والوزن وعدد العمال الذين عملوا بها، وتوثيق ذلك من كاتبي عدل إماراتيين وإرساله إلى مقر الموسوعة في لندن.

وبين أن فكرته جاءت بهدف دعم مكانة المهرجان إقليمياً وعالمياً، ولجذب أكبر عدد من الزوار للمهرجان الذي يعد أحد أهم أساسيات الاقتصاد في المنطقة الغربية.

وأضاف أنه قام في البداية بصنع مجسم لتمرة يبلغ طوله نحو مترين، ثم بدأ بالتفكير في البحث عن استشاري لتنفيذ الفكرة بشكل جيد ومناسب، مشيراً إلى أن تنفيذ فكرة مجلس “الخلاص” استغرق سبعة أشهر.

ودعا الدرعي الشباب إلى استخدام إمكانياتهم من أجل تطوير الاستثمارات عبر مشاركة خلاقة، تستند إلى الاقتصاد المحلي لكل منطقة سبيلاً إلى العالمية.

LINK

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

التعليقات مغلقة.


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort