أطول قلادة في العالم هدية لــ «أم الإمارات» بدون تعليقات

الكاتب: 28 August, 2010
الزيارات: 7,287 مشاهدات

أمسية رمضانية امتدت حتى الساعات الأولى من الصباح؛ شهدها المعرض الخيري الرمضاني الذي أقيم مساء أول من أمس، في قصر الامارات بأبوظبي، تحت مظلة مجلس سيدات أعمال الإمارات وبرعاية وتنظيم «التنهات» لتنظيم الحفلات والعطور.

تضمنت الامسية العديد من الفعاليات والمفاجآت من أبرزها الكشف عن أطول قلادة تم تصميمها بأيد إماراتية لتدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بطول 110 أمتار، وتم تقديمها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، إذ تسلمتها وزيرة الدولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج الدكتورة ميثاء الشامسي نيابة عن «أم الإمارات».

وأوضحت رئيسة اللجنة العليا المنظمة للحدث عضوة المجلس التنفيذي لسيدات أعمال الإمارات والرئيسة التنفيذية للتنهات المنظمة للحدث، ريما عبدالله الشرفاء أن القلادة تضم عددا كبيرا من الاحجار الكريمة من بينها اللؤلؤ والمرجان، بالاضافة إلى الفضة المشغولة يدوياً، وهي تمثل علم دولة الامارات بألوانه الأحمر والأبيض والأخضر والأسود، وشارك في تنفيذها ما يراوح بين 25 و30 عاملاً، واستغرقت صناعتها ما يقرب من شهرين، لافتة إلى ان طول القلادة يفوق الطول المسجل في موسوعة الارقام القياسية الذي يبلغ 108 أمتار فقط.

وأضافت أن «إهداء أطول قلادة في العالم لـ(أم الإمارات) يأتي اعترافاً منا بما غرسته فينا من حب للعمل التطوعي الخيري باعتباره رمزاً للتضامن والتعاون بين أفراد المجتمع، وقد ارتبط العمل التطوعي ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجتمعات البشرية منذ الأزل، وذلك باعتباره ممارسة إنسانية، إذ نهدف من هذا المعرض الخيري الرمضاني إلى المساهمة في تقديم الدعم والرعاية لأطفال دار زايد للرعاية الأسرية ولفئة مهمة من فئات مجتمعنا الخيّر والمتمثلة بفئة المعاقين وترسيخ مفهوم أن تحقيق الكسب المادي مهم، ولكنه لا يتنافى مع العمل التطوعي، مع إبراز ما تقوم به المرأة في دولة الامارات من مساهمات جادة ومتميزة في مجال الاعمال والمشروعات، وفي العمل الاجتماعي والخيري أيضاً». معبرة عن أملها أن يصبح المعرض حدثاً سنوياً، ويتحول إلى تظاهرة تستمر على مدى أيام وتجمع أنشطة مختلفة ثقافية واجتماعية وخيرية.

كذلك شهدت الأمسية إطلاق عطر «سمو الصاحب» الذي أشارت الشرفاء إلى أنه يمثل خليطا من العديد من الزهور المختلفة حتى يبدو كأنه من «ألف وردة ووردة». مشيرة إلى أنها جربت الكثير من الخلطات حتى استقرت على تركيبته النهائية التي أرادتها متميزة ومتوافقة مع اسم العطر الذي يشير إلى السمو والارتقاء بالنفس وبالآخر أيضاً، ومعبرة عن الشرق وأجوائه وسحره الخاص. أما رمز العطر فتمثل في سبع دانات تشير إلى إمارات الدولة السبع. وقد أعلن خلال الحفل عن عرض مجموعة حصرية من عبوات العطر للبيع يخصص جزء من ريعها لمصلحة دار زايد للرعاية الأسرية وذوي الاحتياجات الخاصة.

via

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

التعليقات مغلقة.


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort