صورة رئيس الدولة وتهنئة بالسلامة منقوشة على حبة أرز تستعد لـ «جينيس» بدون تعليقات

الكاتب: 11 October, 2010
الزيارات: 6,115 مشاهدات

تسعى اللجنة العليا المنظمة لمعرض السجاد للتراث والفن الإسلامي والشرقي، والذي أقيم بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، إلى تسجيل حبة الأرز التي نقشت عليها عبارة التهنئة بسلامة وصول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مصحوبة بصورة سموه بعد رحلة العلاج، في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية.

وقال رجل الأعمال أمير قنبري نيا، منظم المعرض، “أحببنا أن نقدم تهنئة مميزة لصاحب السمو رئيس الدولة بهذه المناسبة السعيدة، خاصة أن المعرض ركز على القطع النادرة والفاخرة، ومن هنا جاءتني فكرة تقديم هذه التهنئة والتي سنسعى إلى تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي حبة الأرز الوحيدة في العالم التي نقشت عليها صورة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، مكتوب تحتها “حمداً لله على السلامة”، والتي لا ترى إلا بالمجهر المكبر، مواكبة احتفالات الوطن بالعودة السالمة من رحلة العلاج”.

ونظراً للإقبال الجماهيري على حبة الأرز والتي كانت مخصصة للعرض للشخصيات المهمة، فقد فاز المصور الفوتوغرافي الإماراتي محمد عبدالله عبدالرحمن الحمادي، بأفضل لقطة لحبة الأرز التي وضعت للجمهور للاطلاع عليها. وأضاف “المعرض هو الأول من نوعه في الموسم الجديد، ولذا حرصنا على أن يتمتع بقدر كبير من التميز والأهمية التي تتناسب مع مكانة العاصمة، وهو واحد من أربعة معارض تخطط الشركة لإقامتها في أبوظبي”.

وشكر قنبري، الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الوحدة، والشيخ هزاع بن خليفة آل نهيان، ومعالي الوزراء، وكبار الشخصيات، من قيادات رسمية وثقافية واقتصادية واجتماعية وسيدات المجتمع الذين اطلعوا على الإنجاز الفني النادر.

واختتم المعرض أعماله وسط إقبال عالمي كبير عليه من داخل الدولة وخارجها. وقال حامد الشاعر عضو اللجنة المنظمة إن المعرض ضم عشرة آلاف وستمائة قطعة، في مساحة تصل إلى ستمائة متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ مليار درهم، ما يجعله واحداً من أضخم معارض السجاد في العالم، من حيث عدد القطع المعروضة وقيمتها بل وندرتها.

كما ضم المعرض 8 قطع من أندر قطع السجاد بالعالم، تعود للقرن الثامن عشر، تبلغ قيمة أغلاها 7 ملايين درهم ونصف المليون، وهي قطعة سجاد يدوية الصنع تعود إلى القرن الثامن عشر ومقاسها 30 متراً مربعاً. وقد توزع السجاد الفاخر والنادر، الذي عرض بالمعرض، بين التبريزي والقمي والأصفهاني والنائيني.

via

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

التعليقات مغلقة.


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort