تغير اسم «مدينة الضباط» بأبوظبي الى «مدينة بوابة أبوظبي» بدون تعليقات

الكاتب: 15 December, 2010
الزيارات: 4,954 مشاهدات

http://www.alittihad.ae/assets/images/Emirates/2010/12/15/320x240/96a-na-30246.jpg

اعتمدت بلدية مدينة ابوظبي تسمية “مدينة بوابة أبوظبي «بدلاً من اسم “مدينة الضباط»، وذلك في خطوة تهدف لإبراز أهمية المنطقة التي تعتبر من مناطق ابوظبي الرئيسية، وذلك بحسب المهندس صلاح السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة.

وأجرت البلدية تنسيقاً كاملاً مع كافة الجهات الرسمية، وتم إبلاغهم بالاسم الجديد لاعتماده في معاملاتهم وأوراقهم، ويأتي هذا التغيير في تسمية المنطقة في إطار جهود البلدية لتطوير الاحياء والمناطق، بما في ذلك المسيمات بما يتلائم مع ما تشهده المدينة، من نهضة وتنمية شاملة في كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، ضمن خطة البلدية المنبثقة من خطة أبوظبي الاستراتيجية للعام 2030، التي تتضمن المخطط العمراني الشامل لتطوير أبوظبي وجعلها في مرتبة متقدمة بين المدن العصرية في العالم.

وأضاف المدير التنفيذي لتخطيط المدن بالإنابة، أن اختيار اسم بوابة مدينة أبوظبي دلالة على أهمية المنطقة وموقعها المميز، حيث تتمتع مدينة بوابة أبوظبي التي تشغل مساحة تقدر بنحو 8.9 كيلو متر مربع بموقعها الاستراتيجي، على احد أهم مداخل جزيرة أبوظبي كرابط رئيسي بين مجموعة من المشاريع التطويرية العصرية، ومدينة أبوظبي التي من المؤكد أن تضيف معالم بارزة على وجه أبوظبي الحضاري، مثل منطقة العاصمة ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة أ، كما تمتاز بموقعها القريب من مطار أبوظبي الدولي والطريق السريع مما يشكل رابطاً حيوياً بين العاصمة ومدينة العين وإمارتي أبوظبي ودبي.

وأضاف ان البلدية قد شرعت بتغيير كافة اللافتات واللوحات الارشادية لتحمل الاسم الجديد وذلك للتسهيل على الجمهور ومستخدمي الطريق في الاستدلال والوصول الى المدينة بسهولة ويسر، ولتكريس المسمى الجديد في أذهان سكان وزوار المنطقة.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي كافة المعنيين بما في ذلك الجهات والدوائر الحكومية الى استخدام الاسم الجديد في كافة معاملاتها للدلالة على المنطقة في كافة معاملاتها بما في ذلك المخاطبات والمراسلات ذات الصلة.

وتضم “مدينة بوابة أبوظبي” بما يقارب 2000 وحدة سكنية تتوزع ما بين مساكن حكومية وأراض سكنية بالإضافة الى عدد من المرافق الحكومية والمباني التجارية، والمحال وعيادات ومدارس لجميع المراحل التعليمية.

via

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS