مقالة الداعيه نبيل العوضى عن شجره الكريسمس في قصر الإمارات 5 من التعليقات

الكاتب: 22 December, 2010
الزيارات: 5,116 مشاهدات

أمر مخز ان تكون اغلى شجرة (كريسمس) لاحتفالات النصارى القادمة في دولة عربية مسلمة!! والشجرة التي بلغت قيمتها (11) مليون دولار!! وضعت في فندق (قصر الامارات) في أبو ظبي تعد اغلى شجرة صنعت على مر التاريخ للاحتفال بالمناسبة (المسيحية) وزينت هذه الشجرة بقطع من المجوهرات والألماس تجاوزت احداها مبلغ (3.5) ملايين درهم اماراتي!! ودعيت الكثير من الفتيات للاحتفال في ليلة رأس السنة في الفندق نفسه!!
الكل يعلم ان الاماراتيين من اكثر الناس تدينا واخلاقا وهم شعب اصيل معروف بحب المعروف وكراهية المنكر، وهم – بالتأكيد – لا علاقة لهم بهذه (السخافة) التي تحدث، لكننا نستغرب كما استغرب الاعلاميون الغربيون من كون هذه الشجرة في بلد مسلم!! بل الكثير من البرامج الغربية تناولت الحدث بالتفصيل والتعليقات الساخرة، حتى ان احدى (النصرانيات) المذيعات كانت تقول بأن هذه الاموال بدل ان تذهب للمحتاجين والفقراء وعلاج المرضى فإنها تذهب لأمور لا داعي لها اصلا!!… وليس عندي تعليق الا ان ادعو فأقول {ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا}.

via

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    الاماراتي يقول:

    اذا ولي الامر راضي يا الشيخ نبيل فما اعتقد له داعي تثير هالقضيه. وثاني شي الامارات بلد التسامح والانفتاح
    من حق المسيحي انه يمارس شعائره وطقوسه بالشكل اللي ما يأذي غيره
    مثل ما ان المسلم من حقه يحتفل بعيد الاضحى والفطر وهو في بلاد الغرب ويذبح الخرفان ويصلي جماعه
    فليش مستنكر على الجاليه المسيحيه بالدوله انها تحتفل بطريقتها
    الامارات فيها من كل الاديان ومن كل المذاهب. والحمد الكل متعايش مع
    بعض في ود وسلام
    و١١مليون دولار المسيحي ما يستخسرها في احتفاله الديني
    وهو بكيفه هاي فلوسه
    ولنا دينا ولهم دينهم
    والحمد لله على نعمة الامن والامان
    والتعايش الديني والمذهبي بالامارات
    عقبال بعض الدول الخليجيه

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  2. 2
    .
    خالد يقول:

    اللي يتكلم عن التعايش الديني وانه يمكنه اظهار طقوسه احتفاله بالعيد في الدول المسيحيه والاروبية
    اقول له اذبح خروف عندهم وشوف اذا ماعلقوك وروح صلي في المساجد الموجوده هناك وشوف كميه الشرطه والحراسه والمراقبه التي تدور حولك وهم مجبرين على قبول احتفالك بعيدك لاصرار المسلمين نفسهم على ذلك ام لدينا في دولنا بدعم حكومي ونحن مجبرين كذلك على تقبل هذا الوضع

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  3. 3
    .
    حسن يقول:

    الى الذي مسمي نفسه إماراتي والله أعلم من وين أصله لكن إفهم شي الإسلام يعلو ولا يعلى عليه كلامك خلط للحابل بالنابل وأصلا لا طاعة لمخلوق في معصية الله, وثانيا ترك النصارى وغيرهم يتعبدون دينهم شئ والاحتفال بأعيادهم أكثر منهم شئ آخر, النصارى واليهود وهم على باطل لا يحتفلون بأعياد المسلمين فكيف يحتفل المسلم بعيدهم بل ويجعل احتفالهم عاليا صاخبا يسمع به كل أهل الأرض؟ الى هذا الحد وصل الانحراف بالبعض
    صدق الله العظيم اذ يقول” لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون” بريق الدنيا اسكر البعض وجعله يظن أنه بمنأى عن عقاب الله” حتى اذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها امرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس” اصحوا يا سكارى قبل أن يخسف الله بكم الأرض فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيكون خسف في هذه الأمة فتوبوا ودعوا التشبه بالمغضوب عليهم والضالين فهؤلاء يحتاجون الى من ياخذ بيدهم للإسلام لا من يقلدهم في ضلالهم.
    وأخيرا هذه الفتوى من اسلام ويب:

    روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه” من هؤلاء القوم، وما يجب أن يكون موقف المسلم تجاههم؟ وما معنى حذو القذة بالقذة؟
    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
    الحديث المذكور عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه علم من أعلام نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم، يبين فيه صلى الله عليه وسلم حال كثير من هذه الأمة في اتباعهم سبيل غير المؤمنين، ومشابهتهم لأهل الكتاب من اليهود والنصارى حيث جاء في روايات الحديث: (قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ) وهذا التشبيه في المتابعة (شبرا بشبر وذراعاً بذراع) وفي رواية: حذو القذة بالقذة كناية عن شدة الموافقة لهم في المخالفات والمعاصي لا الكفر، والقذة بالضم هي ريش السهم وهو دال على كمال المتابعة. ثم إن هذا اللفظ خبر معناه النهي عن اتباعهم وعن الالتفات إلى غير الإسلام لأن نوره قد بهر الأنوار وشرعته نسخت الشرائع، وقوله: “حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه” مبالغة في الاتباع لهم، فإذا اقتصروا في الذي ابتدعوه فستقتصرون، وإن بسطوا فستبسطون حتى لو بلغوا إلى غاية لبلغتموها.
    والواجب على المسلم أن يلتزم شرع الله تعالى، وأن يتبع سبيل المؤمنين، ويترك مشابهة الكافرين، وأن يعلن الولاء للإسلام وأهله، وأن يتبرأ من الكفر وأهله.

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  4. 4
    .
    طهر الما يقول:

    كان الاحق بهذا المبلغ فقراء الامارات
    اللهم اهدهم الى الحق

    (( لي أسم غ ـير الناس غ ـير الاسامي))

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  5. بعض كلامكم صحيح وبعضه خطاا

    مافيها شي لو الدوله تقوم بالصلح مع الدول الاخرى ولكن ايضا نحن نفتخر بالاسلام لدرجه إن هناك الكثير من الغرب أسلمو.. اول شي اذا ما كنا منفتحين مع الدول الثانيه شلون بيعرفون الدين الاسلامي وبعدين في كثير من جو الدول العربيه وشافو عاداتنا وتقاليدنا حبوها وحبو يشاركونا في عاداتهم وتقاليدهم ايضا ولكن ما نرضا بهذا الشي طبعا ..

    في النهايه اقول انه الشخص الي حط الشجره هاذي طلعوها من قصر الامارات وتأسف لهمِ وما كان يدري بأن هذا الشي بيسبب ازمه للمواطنين وشكرا

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS