شاب ينهال ضرباً على إمام مسجــد في الشارقة 2 من التعليقات

الكاتب: 29 March, 2011
الزيارات: 3,681 مشاهدات

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.374218.1301336058!/image/2912009195.jpg

تعرّض إمام مسجد البحيرة في الشارقة لاعتداء من شاب عربي، مساء السبت الماضي، عقب صلاة العشاء في محراب المسجد، ما أدى الى إصابته بحالة من الاغماء، استدعت نقله بشكل فوري الى المستشفى، ووصفت حالته بانها سيئة، فيما تحقق الشرطة في ملابسات وظروف الواقعة.

واستناداً إلى رواية ذوي الامام، وهو من الجنسية العراقية، فإن الشاب هدد الإمام بالضرب قبل الواقعة بـ48 ساعة، مشيرين الى أن الشاب معروف، ويدعى (م.م)، وسبق له أن تعرّض لإمام آخر بالضرب.

وأفاد نجل المجني عليه، ويدعى عبدالوهاب أحمد، أن والده فوجئ بعدما أدى صلاة العشاء مساء السبت الماضي في مسجد البحيرة الذي يعمل إماماً له منذ 16 عاماً، بشاب ينهال عليه بالضرب في محراب المسجد، لافتاً إلى أن المتهم طلب من والده في وقت سابق أن يقرأ عليه بعض آيات القرآن الكريم، بدعوى أنه يعاني من إصابته بالجن، ويريد من والده أن يعالجه، مشيراً إلى أن والده رفض ذلك بشدة، وأكد له أن هذه ليس مهنته، إذ انه ليس «راقياً»، ونصحه بأن يُكثر من ذكر الله وقراءة القرآن.

وأشار عبدالوهاب إلى أن الشاب نفسه كان قد اعتدى على إمام مسجد، للسبب نفسه قبل أشهر عدة، ولفت إلى أنه، أي المتهم، اعتاد مقاطعة أبيه أثناء الصلاة، ومطالبته بقراءة سور معينة من القرآن، إلا أن والده كان يرفض بشدة، ويؤكد أن الإمام مسؤول أمام الله عما يقرأ في الصلاة، وتابع أن «المتهم هدد والدي أكثر من مرة بقتله في حال عدم إطاعته أوامره».

وذكر نجل المجني عليه أن «واعظاً كان يخطب في المصلين عقب صلاة المغرب قبل أيام، وعقب انتهاء الدرس تجمع المصلون حول الواعظ، وكان المتهم من بين الحضور، فرفض وجود أبي إلى جوار الواعظ، محاولاً الاعتداء عليه، إلا أن المصلين منعوه بالقوة، وأصلحوا بينهما، ونصحوه بعدم التعرض لأحد داخل المسجد أو خارجه»، لافتاً إلى أن والده كان يؤكد دائماً أن المتهم يهذي بكلمات غير مفهومة في كل مقابلة بينهما.

وأوضح عبدالوهاب أن المعتدي ضرب والده من الخلف فارتطم ببوابة حديدية، سقط بعدها مغشياً عليه، غارقاً في دمائه. وتابع «لم يكتف بذلك، بل انهال عليه ضرباً ومزق ملابسه وهو يتوعده بالقتل في المرات المقبلة»، مؤكداً أن أحد المصلين شاهد الواقعة كاملة، فاتصل به وأخبره بما حدث فسارع الى المسجد، ونقل والده إلى المستشفى بمساعدة بعض المصلين.

إلى ذلك أفاد إمام مسجد سهيل بن عمر في الشارقة محمود بربوش «الإمارات اليوم»، بأنه تعرّض لاعتداء مشابه من الشخص نفسه قبل أشهر عدة، لافتاً إلى أن الشاب طلب منه الطلب نفسه الذي طلبه من إمام مسجد البحيرة، وعندما رفض اقتحم منزله بسكين محاولاً قتله، إلا أن الجيران تمكنوا من إنقاذه، وتم تقديم بلاغ بذلك.

إلى ذلك أكد مسؤول في شرطة الشارقة أن «مركز البحيرة تلقى بلاغاً في تمام الساعة التاسعة والنصف، مساء السبت الماضي، يفيد بالاعتداء على إمام مسجد البحيرة»، لافتاً إلى أن رجال الشرطة انتقلوا إلى موقع الحادث، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الكويت في حال صحية سيئة، مشيراً إلى أنه تم فتح تحقيق في الواقعة، لكن لم تسفر التحقيقات المبدئية عن أية تفاصيل، بسبب غياب المجني عليه عن الوعي.

ولم يتسن لـ«الإمارات اليوم» التحقق مما أكده ذوو المجني عليه من أن الشرطة القت القبض على المتهم، وبدأت التحقيق معه.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    Bint UAE يقول:

    لاحول ولا قوه ألا بالله .. اللهم عاافيييه ..*

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  2. 2
    .
    أسماء يقول:

    الله يشفيه ان شاء الله ويقومه بالسلامه

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS