شما حمدان: “احترمتُ انتقادات الجمهور وعدد متابعيني 200 الف”!! بدون تعليقات

الكاتب: 6 June, 2012
الزيارات: 2,756 مشاهدات

تمكّنت شمّا حمدان، المشتركة الإماراتية في برنامج «Arabs Got Talent» الذي تبثه قناة MBC4 من إقناع الجمهور بموهبتها وقدراتها الصوتية لتحصل على أعلى نسبة تصويت من بين المتسابقين، لتتأهل بذلك إلى نهائيات البرنامج، وتدخل المرحلة الأخيرة من المنافسة على اللقب، وذلك بالرغم من بعض الانتقادات والتعليقات التي تعرّضت لها بسبب إطلالتها في الدور الأول، والإشاعات التي طاولتها.

أكّدت شمّا حمدان على احترامها لجميع الآراء، واعتبرتها بمثابة نصائح لها، وأضافت: «بعض الناس يحبّون شكلي، والبعض الآخر لم يرُق له، لكني أعتبر نفسي نجحت بمجرّد دخولي البرنامج، فعدد متتبعي حسابي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي قبل إطلالتي الأولى كان حوالي 47 ألفاً، واليوم يقارب عددهم الـ 200 ألف بعد ظهوري الثاني.» وأوضحت شما: «في نهاية المطاف الناس أذواق، ورضا الناس غاية لا تُدرَك، فربما أرضي طرفاً وأغضب آخر». وأكّدت أن تلك الانتقادات لم تنلْ من موهبتها، كما لم تُنقِص من أعداد محبّيها أو تقلّل من عزيمتهم في التصويت، والدليل أنها تمكّنت من الوصول إلى النهائيات من خلال تصويت الجمهور الذي أحبها وآمن بموهبتها.

غيرت من إطلالتي

وحول إطلالتها في الدور نصف النهائي من البرنامج، أكّدت شمّا أنها لم تغيّر في إطلالتها بسبب تلك الإشاعات والأقاويل، مشيرةً إلى أنها كانت قد وعدت محبيها عبر فيسبوك وتويتر بأن تُقدّم شيئاً جديداً في حال وصلت إلى نصف النهائي، ونزولاً عن وعدي للجمهور، بدّلت من أدائي ولوني الغنائي، وكذلك غيّرت إطلالتي من ملابس وحتى تصفيفة شعري، كما تدخلتُ في طريقة إعداد ديكور المسرح.. كل ذلك لأثبت أنني قادرة على تقديم ما هو جديد. وعن مخاوفها قبل حلقة الدور نصف النهائي الماضية، أشارت شما إلى أنها، وأثناء وجودها في بلدها الإمارات، لم تنتابها المخاوف أو الشكوك، بل كانت متأكدة أنها ستتأهل سواء بتصويت الجمهور أو بإجماع لجنة التحكيم. ولكن وفور مشاهدتها لعروض المنافسين في الحلقة «طارت الثقة» التي عششت في نفسها، وبحسب ما قالت «فكل عرض أحلى من الثاني وخاصة عرض Over boys».

لست خائفة

وبموازاة ذلك، أكدت شمّا التي حضرت إلى لبنان برفقة والدها وأختها التي شجعتها على الاشتراك في البرنامج منذ البداية، أنها ليست خائفة من المنافسة في الحلقة النهائية المرتقبة، على الرغم من وجود عدد من المغنين الموهوبين.

مشيرةً إلى أنها تغني اللون الخليجي، بينما يغني المشترك اللبناني ماكسيم الشامي الأوبرا، وتبرع منال ملاّط في الغناء العربي والغربي، لذا فلكل مشترك جمهوره.

وأضافت: «سأربح بالتصويت إن شاء الله.. وسأفوز بفضل تصويت الخليجيين والعرب بالمركز الأول».

وفيما يتعلّق بالجمهور الذي تتوقع منه التصويت لها، أوضحت شما أنها باتت تتمتع بجماهيرية في الخليج بعد إطلالتيْها في البرنامج، وهو ما استشفّته من خلال تعليقات الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت أنها تثق في الجمهور العربي الذي أحبها وشجّعها، وأنها قـد أوفت بوعدها له حتى اليوم، لذا فهي متأكـدة من وفاء الجمهور والمحــبين بوعودهـم بالتصويت لها كي تتمكّن من الاستمرار في مسيرتها.

أغني بالإسبانية والتركية

وشددت شما على أنها لم ولن تخشى تصويت البعض بالاعتماد على الجنسية، خاصة وأن لديها محبين في الكثير من الدول العربية. وشدّدت على أنها ستقدم شيئاً جديداً في النهائيات، وهو ما سيلاحظه الجمهور سواءً من ناحية اللغة والأداء أو من ناحية الإطلالة، وأضافت: «أغني لغات أخرى غير العربية، فأنا أبرع في الغناء باللغتين التركية والإسبانية، وأفهم كلمات الأغنيات التي أغنيها. فأغنيتي الأولى بالإسبانية حفظتها في يوم واحد، حيث كررت ما سمعته، ثم بحثت في القاموس عن معاني الكلمات، لأتمكن من أدائها بإحساس خالص».. وعن سبب اختيارها لهاتين اللغتين، أشارت شما إلى أنها اختارت الإسبانية لعشقها لـ إسبانيا، بينما اختارت التركية لتعلّقها بالألحان التركية وخاصةً الحزينة منها. وفي سياقٍ متصل، أوضحت شما أنها اعتقدت في البداية أن جمهورها يتركّز في منطقة الخليج ولا سيما في السعودية، إلا أنها وجدت ومن خلال تعليقات الناس على حسابيها في الفيس بوك والتويتر أن لديها جمهوراً لا يُستهان به في الأردن والجزائر والعراق وغيرها من البلدان العربية.

تكتب وتلحن لنفسها

كانت شمّا حمدان قد نشرت فيديو على موقع «يوتيوب» مع بدايات برنامج «Arabs Got Talent» ووصل عدد مشاهديه إلى أكثر من 200 ألف خلال أقل من أسبوعين، فعمدت بعدها إلى إدارة صفحتها على «تويتر» لتبقى على اطلاعٍ دائمٍ بتعليقات وآراء كل من أحبها، أملاً في أن تثبت لمن صوّت لها أنها قادرة على العطاء والاستمرار. وهي تفكر مليّاً بأن تكتب وتلحن بنفسها أغنيتها التي ستقدمها في الحلقة النهائية من البرنامج.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS