المجلس الوطني الاتحادي يقر بتوصية باصدار قانون اتحادي للاحتشام واحترام العادات والتقاليد الاحتشام 4 من التعليقات

الكاتب: 12 June, 2012
الزيارات: 2,666 مشاهدات

 

وام: عقد المجلس الوطني الاتحادي اليوم جلسته الثانية عشرة من دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس وحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة ومعالي الدكتور أنور محمد قِرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

وأقر المجلس خلال الجلسة مشروع قانون اتحادي في شأن عمال الخدمة المساعدة ووجه المجلس ثمانية أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حول “انتشار مرض السرطان في الدولة” و” الاحتشام واحترام العادات والتقاليد في الأماكن العامة” و” إنشاء استاد رياضي لنادي دبا الفجيرة” و”عدم توفير البيانات المطلوبة للمجلس الوطني الاتحادي” و”دخول سلع مسيئة للإسلام وضارة بصحة الإنسان إلى الدولة ” و” ضم العسكريين العاملين في قيادات الشرطة إلى ملاك وزارة الداخلية ” و ” اعتماد هيئة الإمارات للهوية على مكاتب طباعة خاصة ” و” الامتيازات الممنوحة لأطباء الامتياز.

كما أقر المجلس الوطني الاتحادي توصية حول سؤال سعادة حمد الرحومي الخاص بالاحتشام واحترام العادات والتقاليد في الأماكن العامة نصت على “إصدار قانون اتحادي في شأن الاحتشام في الأماكن العامة يهدف إلى بيان حرية الأفراد في هذه الأماكن مع وضع العقوبات المناسبة للأفعال والسلوكيات المخالفة التي ترتكب فيها وذلك للمحافظة على قيم وعادات مجتمع الإمارات”.

ووجه سعادة حمد الرحومي خلال الجلسة سؤالاً إلى معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة رئيس المجلس الوطني للسياحة والاثار نصه “لوحظ في الآونة الأخيرة عدم احترام بعض الأجانب أثناء تواجدهم بالأماكن العامة في الدولة للعادات والتقاليد المحافظة للمجتمع الإماراتي سواء من ناحية التصرف أو الملبس ..فما هي الإجراءات التي يتم اتخاذها لنشر التوعية اللازمة .. وهل سيتم إصدار قانون اتحادي لمعالجة هذه الظاهرة”.

وأكد معالي العويس أن هذه المسؤولية تقع على عاتق عدة جهات أبرزها المجلس الوطني للسياحة والآثار الذي لابد أن يقوم بتوعية السياح في هذا الشأن ..مشيرا إلى أن تضافر جهود الدولة وأجهزتها ومواطنيها سيساهم في عملية التنمية البشرية المتوازنة.

وأكد الرحومي ترحيب الدولة بجميع ضيوفها السائحين من مختلف الجنسيات ..وقال ان السائح يجب ان يعي ثقافة وعادات وتقاليد البلد المضيف ..مطالبا بالاحتشام كون نسبة كبيرة من السائحين أو المقيمين الوافدين غير ملتزمين بالقوانين وهو ما يمكن لمسه ومشاهدته في الأسواق العامة والمراكز التجارية حيث يتم رصد بعض التجاوزات من قبل الشرطة.

وقال ان من الأولى أن يتم إصدار قانون يمنع هذه التصرفات ويلزم باحترام خصوصية الدولة وضرورة نشر التوعية بثقافة وعادات المجتمع الإماراتي بين الأجانب خاصة وأن عدد السياح القادمين والمقيمين في الدولة يعد بالملايين.

واكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اهمية هذا الموضوع وانه لابد من إبراز الاهتمام بالعادات والتقاليد خاصة وأن مجتمع الإمارات محافظ ومعتز بعاداته وتقاليده وهويته ..مشيرا الى ان صلاحيات المجلس الوطني للسياحة والآثار محدودة وان الجهة المعنية بإصدار القوانين في هذا الشأن هي مجلس الوزراء ..وأكد وجود تعميم من مجلس الوزراء على جميع الجهات السياسية لتعزيز التفاعل في كل ما من شأنه تقديم الدولة بأفضل صورة.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    صريييح يقول:

    ياهيييك قرار ولا بلاآش . . !

    بنتظار التططبيق

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  2. 2
    .
    س يقول:

    نعم للاحتشام… ولا لتشدد

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  3. 3
    .
    بنت المازمي يقول:

    ياريت مايتم بس قرار وانما يطبق لكثر العري اللي نشاهده هذه الايام ومايقتصر على الاجانب فقط وانما ع المواطنين والمواطنات والله يهدي الجميع

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

  4. 4
    .
    saeed يقول:

    مجلس لا يهش و لا ينش

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS