شاهد: تقرير روسيا اليوم حول الاحتشام في الامارات تعليق واحد

الكاتب: 7 August, 2012
الزيارات: 3,588 مشاهدات

مع حلول شهر رمضان المبارك، تعالت في الإمارات الأصوات المطالبة بضرورة احترام السياح والمقيمين خصوصيات المجتمع، عبر الاحتشام وعدم ارتداء اللباس الفاضح في الأماكن العامة، والابتعاد عن السلوكيات الخادشة للحياء التي تتنافى مع تقاليد وعادات هذا البلد.

وعلى الرغم من قيام معظم المراكز التجارية في دولة الإمارات بوضع لافتات عند مداخلها، تدعو المتسوقين لضرورة الاحتشام والابتعاد عن التصرفات غير اللائقة، إلا أن ذلك، على ما يبدو، لم يمنع العديد من الأجانب من ارتداء الملابس الكاشفة داخل الأماكن العامة.

هذا وقد أوصى المجلس الوطني الإماراتي بضرورة إصدار قانون اتحادي بشأن الاحتشام في الأماكن العامة في دولة الإمارات، وذلك بهدف بيان حدود حرية الأفراد في هذه الأماكن ومعاقبة المخالفين. إلا أن هذه التوصية غير ملزمة إلا في حال إصدار مجلس الوزراء تشريعا بهذا الخصوص.

وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة حملة مجتمعية لدعوة السلطات ومراكز التسوق للتمسك بالحشمة والتقاليد، حيث انضم إلى هذه الحملة عدد من الفعاليات المجتمعية من وزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    محمد بو مهير يقول:

    لا داعي لاصدار قانون في هذا الخصوص لصعوبة التطبيق، ولنكتفي فقط بالتوعيه والارشادات المكتوبة بكل لطف وتسامح ودون اي تشنج حفاظا على سمعة بلدنا الغالي وقيادتنا الرشيدة 

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS