رئيس الإمارات يجدد دعوته لإيران للتحاور حول الجزر الثلاث في الخليج بدون تعليقات

الكاتب: 1 December, 2012
الزيارات: 9,569 مشاهدات

 جدد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان السبت دعوته للحكومة الإيرانية “للجلوس إلى طاولة الحوار وارتضاء التحكيم الدولي” لحل قضية الجزر الثلاث (طنب الكبرى) و(طنب الصغرى) و(ابوموسى) بالخليج، المتنازع عليها بين البلدين.
وقال رئيس الإمارات، في كلمة نشرتها وكالة أنباء الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لاتحاد الإمارات رقم 41 : “نكرر الدعوة للحكومة الإيرانية للجلوس إلى طاولة الحوار وارتضاء التحكيم الدولي حلا لقضية جزرنا الثلاث المحتلة بما يرسخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي”.

وأضاف “نتابع باهتمام التحولات التي تشهدها بعض الدولة العربية” مشيرا إلى أن “دولة الإمارات تحترم سيادة هذه الدول وتدعم خيارات شعوبها وتحرص على الإسهام في حل ما تواجهه من مشكلات وتحديات وما تمر به من أزمات” داعيا إلى “تبني الحوار وتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية”.

وجدد الرئيس الإماراتي رفض بلاده “أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لهذه الدول، ورفض الإمارات أى تدخل في امنها وسيادتها وشؤونها الداخلية”.

وأشار إلى أن “القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لجميع العرب وان السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة والتزامها بقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية”.

وذكر أن “أمن دولة الإمارات العربية المتحدة أمن مقدس والمساس بثوابته خط أحمر”.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS