صوره: صحيفة يابانية تصدر ملحقاً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني للإمارات بدون تعليقات

الكاتب: 6 December, 2012
الزيارات: 10,122 مشاهدات

أصدرت صحيفة “يوميوري شيمبون” الصادرة باللغة اليابانية ملحقاً خاصاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين تضمن صوراً تبرز معالم النهضة في الدولة.

وتضمن الملحق كلمة سعيد علي يوسف النويس سفير الدولة لدى اليابان والتي أعرب في مستهلها بالنيابة عن الإمارات شعباً وحكومة عن تحياته الصادقة وتمنياته الطيبة لصاحبي الجلالة إمبراطور وإمبراطورة اليابان وحكومة وشعب اليابان.

وقدم التهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأشار السفير فى كلمته إلى أنه في هذه السنة شهدت العلاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان سلسلة من الأحداث بالغة الأهمية منها زيارة وزير الخارجية الياباني كويتشيرو غيمبا في يناير إلى دولة الإمارات، حيث أجرى محادثات مثمرة مع كبار المسؤولين.
وأضاف النويس في تصريحاته للصحيفة التي توزع أكثر من عشرة ملايين نسخة يوميا أن العلاقات الثنائية توسعت إلى مجال التعليم العالي حيث أنهى خمسة طلاب من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا تدريباتهم الداخلية في مجال الطاقة البديلة والتقنيات المستدامة في عدد من الشركات اليابانية، وأشاد بهذا النوع من البرامج لقدرته على تطوير مهارات وقدرات المحترفين.

وأعرب السفير عن سعادته بتوقيع سلطات الطيران في كل من دولة الإمارات واليابان اتفاقية ثنائية هذا العام تسمح لشركة طيران الإمارات وشركة طيران الاتحاد لزيادة خدماتهما إلى اليابان، حيث ستقوم الشركتان بدءا من صيف 2013 بتسيير رحلات مباشرة إلى مطار هانيدا بهدف تلبية الطلب القوي على النقل الجوي بين البلدين.

وقال السفير النويس إن دولة الإمارات العربية المتحدة تفخر بموقعها كمزود مستقر وآمن وموثوق للطاقة إلى اليابان مع استمرارها كثاني أكبر مصدر للنفط إلى اليابان، حيث تشكل 8 ر23 بالمائة من إجمالي واردات اليابان النفطية كما تعتبر الإمارات الآن سابع أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال إلى اليابان.

وأضاف أنه بالإضافة إلى الغاز والنفط احتلت الإمارات المركز السادس بين أكبر مصدري الألمنيوم إلى اليابان.

وأبدى النويس ارتياحه لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في تعزيز وتعميق العلاقات المتبادلة التي تثمر نتائج ملموسة ورائعة بثبات في مختلف المجالات.

وتضمن عدد “ يوميوري شيمبون “ مقالة لمعالي ياسو فوكودا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة أعرب فيها عن تهانيه وتمنياته لدولة الإمارات بإحراز مزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة .

وأشار فوكودا بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين إلى تطور العلاقات بين البلدين بشكل أقوى والتعاون في مجالات واسعة مثل الاستثمار والتعليم والطاقة المتجددة التي بدأت تؤتي ثمارها إضافة إلى التعاون على مدى أكثر من 40 سنة من التعاون في قطاع النفط.

ونوه إلى الاجتماع الثاني لمنتدى اليابان والإمارات الاقتصادي الذي عقد في أبوظبي الشهر الماضي بعد الاجتماع الأول المميز الذي عقد في طوكيو في فبراير الماضي ..

ونوه بتشجيع البلدين للتبادل في مجال الفنون والثقافة أيضا. وأكد أن جمعية الصداقة البرلمانية بين اليابان والإمارات يسرها أن تساهم هذه الخدمات الجديدة للشركتين في تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة وزيادة عدد الأشخاص ذهابا وإيابا بين البلدين، وقال إن العلاقة بين البلدين ستكسب أهمية متزايدة.

وقدم تهانيه لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين وأعرب عن تمنياته بتحقيق مزيد من التطوير المستمر للتبادلات والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين وأن جمعية الصداقة البرلمانية ستسهم بجهودها في هذا المجال .

 

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS