@Watani الاهتمام بالأسرة والتمسك بالأخلاق الحميدة في مقدمة القيم والسلوكيات التي تميز مجتمع الإمارات بدون تعليقات

الكاتب: 20 December, 2012
الزيارات: 8,970 مشاهدات

مؤتمر إعلان نتائج استطلاع القيم المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة

أظهرت نتائج استطلاع القيم المجتمعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أجراه مركز “باريت” الدولي  بالتعاون مع برنامج “وطني”، تصدر العلاقات الأسرية والتمسك بالأخلاق الحميدة لمجموعة القيم والسلوكيات المجتمعية التي تميز مجتمع الإمارات بمختلف شرائحه السكانية.

وقد قام مركز “باريت” الدولي، وهو أحد أهم المراكز العالمية المتخصصة باستطلاعات القيم المجتمعية، بإطلاق هذا المسح في أكتوبر الماضي بالتعاون مع مركز دراسات الرأي العام “رأيك”، وهو مركز وطني متخصص في استبيانات الرأي العام أطلقه برنامج “وطني” لرصد تطلعات الشارع الإماراتي حول أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية. وقد شمل الاستطلاع 4,100 شخص يمثلون مختلف شرائح المجتمع في مختلف إمارات الدولة، حيث بلغت نسبة المواطنين الإماراتيين 57% بينما شكل المقيمون ممن تجاوزت أعمارهم عشرين عاماً 43% وبلغت نسبة الذكور التي شملها الاستطلاع 54% بينما بلغت نسبة الإناث المشاركات 46%.

لعرض المقال بالكامل، يرجى الضغط هنا

 تحديث: كل الصور الخاصة بالمؤتمر الصحفي والاحصائيات تجدونها على الألبوم الخاص بالإستطلاع على صفحة وطني في الفيس بوك (لا يتطلب تسجيلhttp://on.fb.me/WoNIhG

نبذة عن WATANI | وطني

برنامج تنمية مجتمعية يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وممارسات المواطنة الصالحة لدى جميع شرائح وفئات المجتمع ويعتبر امتداداً لإنجازات الدولة التي بدأت منذ قيام الاتحاد. ويسعى الى تعميق الحس الوطني والولاء والمواطنة الصالحة من خلال برامج وفعاليات تنموية هادفة تشمل كافة مناحي الحياة سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو اقتصادية وغيرها. وتم إطلاق برنامج وطني بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ليكون برنامجاً تفاعلياً يغطي كافة إمارات الدولة بمختلف فعالياته ونشاطاته التي تستهدف كافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، وذلك في مسعى لتأكيد الهوية الوطنية المستندة إلى ثوابت قيمة تجسد ثقافة دولة الإمارات وحضارتها ونظامها الاجتماعي والسياسي والعمل على إبراز القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات والعمل على تأكيد دورها في صياغة هويتها الفريدة في ظل التحديات التي تواجه مرتكزات الهوية الوطنية ليس في الامارات فحسب بل على مستوى العالم.

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS