عرض “حريم السلطان” قريبا في ايطاليا بدون تعليقات

الكاتب: 2 April, 2013
الزيارات: 7,235 مشاهدات

7reem alsultan

بعد أن حقق شعبية واسعة في العالم العربي، يستعد مسلسل “حريم السلطان” التركي إلى غزو إيطاليا، بعد ان اشترت شركة إيطالية حقوق بثّ المسلسل لتصبح الدولة 46 التي تعرضه.

وذكرت وكالة أنباء “الأناضول”، أمس الخميس، أن شركة إيطالية اشترت مسلسل “القرن الذهبي”، المعروف في العالم العربي ب”حريم السلطان”، لتصبح إيطاليا الدولة رقم 46 في العالم، التي سيعرض فيها المسلسل.

وأعلن عزت بينتو، مدير عام وكالة “غلوبال”، المعنية بتوزيع العمل حول العالم، أن المسلسل الذي حقق نجاحًا في عدد من الدول، منها الدول العربية، وبلغ عدد مشاهديه أكثر من 200 مليون، سيعرض قريباً في إيطاليا.

وأشار بينتو إلى أن المسلسل اقتحم أبواب دول أوروبا الشرقية، ووصل إلى إيطاليا، فيما تعتزم الشركة دخول السوق المكسيكية، حيث تقوم بتسويق المسلسل هناك.

ورغم شعبية مسلسل “حريم السلطان”، إلا انه صدرت الكثير من الإنتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان، كما انتقده رئيس الوزراء التركي قائلاً “ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل”.

ويلقب السلطان سليمان ب”القانوني” أو “المشرّع” لأنّه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التي بلغت أكثر من 200، بينما يقدّمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS