شاهد: 213 مواطناً يديرون محطات”أدنوك للتوزيع” بدون تعليقات

الكاتب: 6 May, 2013
الزيارات: 7,724 مشاهدات

banatzayed emiraties adnoc2
استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ” أبشر” والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  “رعاه الله ” الذي  أعلن 2013 “عام التوطين والهوية الوطنية، استقطبت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” 213 مواطناً في مختلف التخصصات المهنية من أصل 1000 تعتزم الشركة توظيفهم بموجب الالتزامات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة شؤون الرئاسة.

وتعمل الشركة على رفع معدل مشاركة الكوادر المواطنة في سوق العمل، وتحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني من خلال إطار استراتيجي متكامل لدعم سياسات توطين الوظائف التي تحظى بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقامت “أدنوك للتوزيع” بتوطين الوظائف الإشرافية في قطاع محطات الخدمة في سابقة هي الأولى من نوعها وتأتي امتثالاً لمبادرة رئيس الدولة، نظراً لما يشهده هذا القطاع من توسع مطرد في الخدمات التي يقدمها للجمهور، حيث أصبح من الضروري توظيف كوادر وطنية تضفي الهوية الوطنية على محطات الخدمة، وتكون قادرة على الإشراف على سير العمل وتذليل العقبات أمام العملاء وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

وسارعت الشركة بتوظيف الدفعة الأولى وتم توزيعهم على العديد من المحطات التابعة لها في الإمارات الشمالية، وقد زارت البيان هؤلاء الشباب الذين يتمتعون بروح المواطنة والمسؤولية وحب العمل إضافة إلى المبادرة لخوض غمار تجربة جديدة  تتمثل في مشرف محطة خدمة ومشرف واحة أدنوك التي تم توطينها لمعرفة ارائهم حول التجربة الجديدة لهم.

وقال ناصر الظاهري “ناظر محطة” : في الأيام الأولى كان الأمر بالنسبة لنا صعباً نوعاً ما كونه لا يوجد لدينا أي فكرة عن العمل ، لكن جعلنا نصب اعيننا خدمة الوطن التي هي اسمى من كل شيء ، فخضنا هذه التجربة  وتدربنا على العمل في وقت قصير لان لدينا هدف هو خدمة الوطن ولا شئ سواه، لنثبت للجميع ان المواطن قادر على العمل في اي مكان وتحت أي ظروف .

واضاف ان مبادرة “ابشر” التي ساهمت في حصوله على العمل ستسهم في دعم الحكومة في التوطين ورفع نسبة المواطنين في سوق العمل، بالاضافة إلى تنويع مجالات العمل أمام المواطنين وبخاصة في القطاع الخاص.

وعن  طبيعة العمل قال الظاهري: نقوم بالاشراف على جميع الاعمال التي تقدمها المحطة لعملائها في كافة اقسامها المختلفة من خلال المشرفين المواطنين والذين يتراوح عددهم مابين 3-5 مشرفين ويكون ذلك بحسب حجم المحطة الواحدة والاقسام الخدمية التي تتوفر فيها.

أما حسين عبد الرحمن “مشرف محطة” فقال :”افتخر بالعمل الذي أقوم به لأن هذا العمل يشكل واجهة للدولة، وأنا ابن البلد الذي يجب ان يكون بالواجهة لكي اقدم صورة مميزة لبلدي في خدمة عملاء المحطة من مختلف الجنسيات ، واذا لم اقدم الصورة المثالية لبلدي من خلال هذا العمل فمن الاقدر ان يقوم بهذا الدور غير ابن البلد نفسه.

واضاف ان جميع مشرفي المحطات الذي يعملون في هذا الميدان الكثير منهم يحملون شهادات جامعية ومن مختلف التخصصات، ويحصلون على الدعم من قبل المسؤولين في الشركة وبصفة مستمرة من خلال ما تقوم به من زيارات ميدانية وتفقدية ودورية للعاملين في المحطات ، من أجل الوقوف على كافة الأسباب أو المعوقات التي تواجههم وتقدم الحلول لها في وقت قياسي.

ويرى عمران عبدالله” مشرف محطة” ان التجربة في هذا العمل ممتعة وثرية ويعتبرها  خدمة للوطن كأي  عمل يقدمة الفرد لوطنه في اي موقع.

يذكر ان مبادرة “أبشر” انطلقت لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”،بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين وفق رؤية متكاملة وواضحة تدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021 وتؤدي إلى رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل  وخلق فرص عمل للمواطنين على مستوى الدولة.

banatzayed emiraties adnoc3
banatzayed emiraties adnoc


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك

تعقيبات من مواقع أخرى
  1. شاهد: 213 مواطناً يديرون محطات”أدنوك للتوزيع” - بلوجاتي

حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS