محمد بن راشد يطلق حملة لكسوة مليون طفل محروم حول العالم تعليق واحد

الكاتب: 11 July, 2013
الزيارات: 12,395 مشاهدات

محمد بن راشد

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حملة رمضانية، تهدف لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، وتستمر حتى 19 رمضان والذي يوافق يوم العمل الإنساني الإماراتي والذي يصادف الذكرى التاسعة لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة إطلاق الحملة أن الخير والعطاء أصبحا نهجا ثابتا وإرثا تميزت به إمارات الخير من خلال مسيرتها الإنسانية العامرة بالبذل ومساندة الضعفاء.

وقال سموه “يمثل شهر رمضان الكريم فرصة استثنائية للاحتفاء بقيم الخير والعطاء والتعاون الأمر الذي يزيد من أهمية إطلاق المبادرات الاجتماعية والخيرية البن اءة خلال هذا الشهر خاصة المبادرات التي يتشارك ويتعاضد فيها أبناء الإمارات بمختلف فئاته وأطيافه”.

وأضاف سموه ” منذ تأسيس دولة الإمارات على يد المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد والشيخ راشد ومسيرة الخير لم تتوقف لأن المؤسسين بنوا هذه الدولة على أسس العطاء والبذل ومساعدة المحتاج وأن زايد رحمه الله كان أصل العطاء وبدايته وكان المعلم والملهم لشعب الإمارات الكريم للبذل والكرم الذي لا يعرف حدودا ولا يفرق بين الإنسان وأخيه الإنسان” وقال سموه .. ” رمضان كغيره من المناسبات الدينية فرصة للتقرب ومد يد العون للفئات الأقل حظا خاصة الأطفال لأنهم الأضعف والأكثر حاجة للعطف والرعاية ومن هنا تأتي أهمية الحملة التي تهدف إلى رسم الابتسامة والسعادة على وجوه هؤلاء الأطفال المحرومين.
وأضاف سموه “تعودنا في إمارات الخير على مد يد العون للفئات الأقل حظا في مختلف أنحاء العالم خاصة الفقراء والمساكين والمحرومين من الأطفال بغض النظر عن لونهم وعرقهم فعمل الخير والعطاء هي من شيم أبناء وبنات زايد وهي ثقافة مترسخة في مجتمعنا”.

وتهدف المبادرة الجديدة لجمع تبرعات خلال شهر رمضان المبارك لكسوة مليون طفل محروم حول العالم ومساندتهم ودعمهم في ظروفهم الصعبة التي يعيشونها.

وتنطلق حملة كسوة المليون طفل بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي والذي يمتلك خبرة طويلة في مجال العمل الإنساني الدولي بالإضافة إلى وجود مكاتب وممثلين له في العديد من دول العالم الفقيرة في آسيا وأفريقيا بالإضافة لتواجده في المناطق التي تضم مخيمات رئيسية للاجئين.

ويحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رمضان من كل عام على إطلاق عدد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية والتي تتوافق مع قيم شهر رمضان الفضيل والعادات الأصيلة التي تحث على البذل والعطاء حيث أطلق سموه عدد من المبادرات النوعية في هذا الشهر مثل مبادرة “نور دبي” و”دبي العطاء” و”قرية العائلة للأيتام” وغيرها من المبادرات.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    اماراتي.. يقول:

    نحبك يا طيويل العمر

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS