سكان الإمارات الأكثر سعادة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا | بنات زايد

سكان الإمارات الأكثر سعادة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعليق واحد

الكاتب: 23 July, 2013
الزيارات: 10,493 مشاهدات

banatzayed UAE flag

عبر 59% من المشاركين في دراسة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة أنهم راضون عن حياتهم، في حين أشار 13% منهم إلى أنهم راضون إلى حد كبير.

وبحسب الدراسة التي أجراها بيت.كوم بالتعاون مع YouGov، ونشرت أمس، فإن الإمارات تعد من أسعد الدول في المنطقة، حيث تساهم العديد من العوامل في تصدرها قائمة السعادة في المنطقة، بما في ذلك السلامة العامة والأمن (66٪ راضون إلى حد كبير)، وتوافر وسائل الترفيه (55٪)، والاستقرار السياسي (60٪)، وفرص التواصل الاجتماعي ( 26٪)، وتوافر مرافق الرعاية الصحية (36٪)، ووسائل النقل العام (44٪)، وجودة البنى التحتية العامة (45٪) وتوافر فرص العمل (14٪).

وحلّت الإمارات في المرتبة الثانية من حيث موقف وسلوك الناس بشكل عام (23٪)، والقدرة على عيش حياة مالية مستقرة (21٪)، والقدرة على المحافظة على علاقات جيدة مع العائلة والأصدقاء (29٪).

وأشار 73% من المستطلعين من سكان الإمارات إلى أنهم في صحة ممتازة، في حين أشار 20% إلى أنهم بصحة جيدة و6% إلى أنهم يعانون من بعض المشاكل الصحية ولكنهم قادرون على السيطرة عليها. وأكد 40٪ من الموظفين في الإمارات أنهم «راضون إلى حد ما» (35٪)، أو «راضون إلى حد كبير» (6٪) عن وظائفهم، أفاد 60٪ من أفراد العينة إلى أنهم يعانون من ضغط الحياة اليومية (17٪ يعانون من ضغط كبير، و43٪ يعانون من ضغط إلى حد ما).
وأشار ثلاثة أرباع من شملهم الاستطلاع إلى أن ارتفاع تكاليف المعيشة هو السبب الرئيسي للضغط النفسي في دولة الإمارات، وهو السبب عينه الذي ذكره المستطلعون في باقي أنحاء المنطقة. وتشمل قائمة الأسباب المهمة الأخرى قضايا مرتبطة بالعمل (60٪) وعدم القدرة على الحفاظ على توازن جيد بين الحياة المهنية والشخصية (50٪).

أما من حيث التقدير في مكان العمل، فقد صرح 17% من المهنيين الإماراتيين بأنهم راضون إلى حد كبير، في حين أشار 15% الى أنهم راضون إلى حد كبير عن ساعات العمل، و 14% راضون إلى حد كبير عن الدعم الذي يتلقونه من زملائهم في العمل و13% راضون إلى حد كبير من التوازن بين الحياة والعمل.

وتم جمع بيانات استبيان «السعادة والعافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» الذي أجراه موقع بيت.كوم عبر الإنترنت خلال الفترة ما بين 6 و20 يونيو 2013، بمشاركة 11170 شخصاً تفوق أعمارهم 21 عاماً، ويقطنون في الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وأجرى بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، دراسة جديدة بعنوان «السعادة والعافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، يونيو 2013، وذلك بالتعاون مع YouGov، وهي مؤسسة مستقلة متخصصة في مجال الاستشارات.وأشار المشاركون من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ما يتعلق بالحياة الشخصية، إلى أنهم راضون عن صحتهم العقلية والجسدية.وأشار 75٪ منهم إلى أنهم يتمتعون بصحة جيدة عموماً، وقال نحو نصفهم إنهم راضون إلى حد كبير عن طبيعة علاقتهم الحالية بعائلاتهم. من ناحية أخرى، جاء ضعف الاستقلال المالي في كل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمشرق العربي وشمال أفريقيا في طليعة مصادر الاستياء التي كشفت عنها الدراسة. وتجدر الإشارة إلى أن الناس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير راضين تماماً عن حياتهم المهنية، حيث أشار 45٪ من المشاركين في جميع أنحاء المنطقة إلى أنهم غير راضين عن رواتبهم، كما أن هناك شعورا عاما بعدم وجود فرص للتطور المهني (بخاصة في سوريا، والأردن، والجزائر والمغرب). وعندما سئل المشاركون عن رضاهم العام عن وظيفتهم الحالية، أشاروا إلى أنه منخفض عموماً، وذلك في جميع أنحاء المنطقة، وشهدت المغرب أدنى مستويات الرضا. وأشار 15٪ فقط من المشاركين إلى أنهم «راضون إلى حد كبير» عن التوازن الحالي بين حياتهم المهنية والشخصية.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    rashed يقول:

    الحين المقصود من الدراسه سكان الامارات من اهلها المواطنين ام الوافدين اذا كانت الدراسه على الوافدين فلازم يكونون الاكثر سعاده لان ما بيحصلون بلاد معززتنهم وتعاملهم معامله في بلادهم ما يحلمون فيها

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS