منع طالبات مدرسة بريطانية من ارتداء التنانير القصيرة وفرض البناطيل بدون تعليقات

الكاتب: 30 July, 2013
الزيارات: 9,348 مشاهدات

banatzayed short skirts

أصبحت (ووك وود)، أول مدرسة في بريطانيا تمنع طالباتها من ارتداء التنانير وتجبرهن على ارتداء البناطيل، رداً على قيام عدد منهن بمحاكاة طريقة ارتداء نجمات الغناء لتنانيرهن القصيرة عند ظهورهن في اغانيهن المسجلة بمظهر تلميذة مدرسة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل”، إن مدرسة ووك وود، في مدينة ريديتش بمقاطعة ورسيسترشاير للفتيات من عمر 9 إلى 13 عاماً، فرضت على طالباتها ارتداء البناطيل فقط اعتباراً من أيلول/سبتمبر المقبل، وستحظرهن من ارتداء البلوزة العام المقبل والإستعاضة عنها بالقمصان مثل زملائهم الذكور.

واضافت أن حظر التنانير جاء بعد تزايد أعداد الفتيات الصغيرات اللاتي يحاكين صورة تلميذة المدرسة المثيرة التي تظهر بها نجمات الغناء، مثل ريهانا وكاتي بيري.

ونسبت الصحيفة إلى مدير مدرسة ووك وود، ديفيد داوتفاير، قوله “إن الحظر سينهي ارتداء التنانير بصورة مثيرة من قبل الطالبات، بعد أن صارت اعداد متزايدة من الطالبات الأكبر سناً ترتدي تنانير قصيرة للغاية”.

واضاف داوتفاير أن مسألة التنانير “صارت صعبة لا سيما حين تجلس الطالبات على الأرض في صالة المدرسة، وكنا نطلب منهن انزال تنانيرهن إلى مستوى ركبهن، لكنهن سرعان ما يرفعنها بعد أن ندير ظهورنا”.

واشارت الصحيفة إلى أن عدداً من أولياء الطالبات انتقدوا الخطوة ووصفوها بأنها “اجراء سخيف وضرب من ضروب الجنون يعامل فتيات من عمر 9 سنوات وكأنهن سيدات”.

وكان طلاب في مدرسة ثانوية بويلز، ارتدوا التنانير في وقت سابق من هذا الشهر احتجاجاً على منع ادارتها السروايل القصيرة، على الرغم من موجة الحر التي تشهدها بلادهم ووصلت فيها درجات الحرارة إلى أرقام قياسية.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS