شاهد: الاعلان عن إطلاق هاتف اسلامي ذكي قريبا تعليق واحد

الكاتب: 6 August, 2013
الزيارات: 18,437 مشاهدات

banatzayed peace3

“هاتف السلام” هاتف اسلامي ذكي جديد سيتم طرحه حول العالم في آخر اسبوع من شهر رمضان المبارك ،الهاتف يتمتع بميزة جديدة يجمع فيها بين القرآن الكريم وتكنولوجيا العصر, كما أنه مجهزٌ كليا بتطبيقات اسلامية مختلفة, و يساعد المسلمين على البقاء على اتصال مع العالم الاسلامي.
الهاتف تم إختراعه من قبل الدكتور ذاكر عبد الكريم الداعية والمُنظر إلاسلامي الهندي.
ووفقا لمسؤولين في مؤسسة البحث الاسلامية IRF فإن الهاتف سيعمل على تسهيل تطبيق العادات الاسلامية في الحياة اليومية.

الاقبال على هذا الهاتف الذكي يتزايد عند المسلمين و خاصة في المملكة العربية السعودية. الآلاف من الناس حجزوا هاتفهم الذكي عن طريق الانترنت من الآن, بينما المئات يتحدثون عنه في مختلف وسائل الاعلام.
مبادرة تكنلوجية فريدة من نوعها اطلقها نايك, مؤسس و رئيس الـ IRF أو “مؤسسة البحث الاسلامية”. الـ IRF اعلنوا رسميا ان البدء بتوزيع الهواتف سيبدأ مع آخر اسبوع من شهر رمضان. الهاتف سيكون متوفرا حول العالم من خلال الإمارات العربية المتحدة و عبر الطلب من خلال الانترنت, أما التوصيل فسيتم عن طريق DHL أو FedEx. سعر الهاتف الذكي 240 دولارا أي ما يعادل 901 ريال سعودي أو 882 درهم إماراتي.

وكانت شركة هندية أطلقت هاتفا ذكيا إسلاميا يحوي نسخة كاملة من القرآن، وتطبيق نظام تحديد المواقع بواسطة الأقمار الاصطناعية (جي بي إس) يشير إلى مكة، وآلة حاسبة لحساب الزكاة.

وتعتبر الهند من أسرع أسواق الهواتف المحمولة نموا في العالم حيث يصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من 850 مليون شخص بمن في ذلك سائقو عربات الريكشا الفقراء، والمزارعون.

ووفقا لمبدعي الهواتف الإسلامية المحمولة فإن المسلمين هم الأقل تمثيلا بين الفئات المتزايدة لمستخدمي الهواتف الهندية المحمولة لكنهم يعتقدون أن الهاتف الجديد سيجعلهم في طليعة العالم الرقمي.

وقال أنوج كانيش -الذي أطلق الهاتف الجديد المسمى إنماك- إن الهند بها نحو 180 مليون مسلم ومع ذلك لا يزال تغلغل الهواتف المحمولة أقل في هذا المجتمع، “لكن عندما يتاح منتج أو خدمة كهذه فمن المرجح أن يزيد عدد المستخدمين. وحتى الآن تلقينا استجابة هائلة لهذا الهاتف”.

وأضاف كانيش أن الدين له أهمية كبيرة في المجتمع الهندي وكذلك الهاتف المحمول. وكان هدفنا هو إنتاج جهاز يخدم كلا الجانبين، ومن ثم فإن هذا الهاتف مزيج من التكنولوجيا والدين وهو الأول من نوعه في الهند.

ويشار إلى أن هاتف إنماك يترجم معاني القرآن من اللغة العربية إلى 29 لغة، بما في ذلك الإنجليزية والبنغالية والأوردية والمالايالامية والتاميلية ويشتمل أيضا على أحاديث نبوية وهو دليل للمسلمين الهنود إلى كيفية أداء مناسك الحج في مكة وزيارة المدينة.

banatzayed peace mobilebanatzayed peace mobile2


اعلان الهاتف


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    Saeed يقول:

    استغلال للدين

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك

تعقيبات من مواقع أخرى
  1. شاهد: الاعلان عن إطلاق هاتف اسلامي ذكي قريبا - بلوجاتي

حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS