شاهد: فقط في ابوظبي… همبرجر الجمل بأوراق الذهب تعليق واحد

الكاتب: 3 October, 2013
الزيارات: 22,954 مشاهدات

banatzayed camel burger ad gold

يقدم لحم “سفينة الصحراء” في أرقى المطاعم بتقنيات عالمية كمكوّن فاخر يقبل عليه أهل الخليج والسياح على حد سواء، في وقت يسعى الخليجيون إلى تحويل أطباق لحم حيوانهم المفضل من الوصفات التقليدية المحدودة إلى المطبخ العالمي الرحب، مستعينين بطهاة كبار.
من كارباتشيو الجمل إلى لحم الجمل على طريقة منطقة بورجوندي الفرنسية (شامو بورجنيو) والجمل مع كبد الأوز المسمن، مرورا ببرجر الجمل وأوراق الذهب، أطباق تدخل لحم هذا الحيوان المحبوب إلى فن الطبخ الراقي، ويستخدم أيضا حليب الناقة في دول الخليج كمكون في الحلويات الفرنسية أو مشروبات القهوة مثل “كاميلتشينو”.

وتحت القبب المذهبة لفندق قصر الإمارات، يحرص الطاهي العالمي ساندرو جامبا على إدخال لحم الجمل إلى قوائم الطعام في مطاعم القصر الـ15.

وقال جامبا الذي عمل في باريس وشيكاغو قبل تعيينه كبيرا للطهاة في قصر الإمارات “بعد وصولي إلى الإمارات، وجدت مزرعة رائعة للجمال تنتج لحوما بغاية الطراوة وبطعم رائع، وعندها بدأت أقوم بعملي طاهيا حقيقيا لأضع هذه اللحوم” على موائد القصر.

وسبق لجامبا أن أطلق مهرجانا للحم الجمل، الذي يجمع بين قوام لحم العجل ونكهة لحم الخروف، في قصر الإمارات، ما لاقى ترحيبا كبيرا من المواطنين الإماراتيين.

ولأن أكله غريبا بالنسبة لثقافات مختلفة، قال غامبا “كلما كان الجمل صغيرا في السن، كلما كان لحمه طريا، لذلك نحن نستخدم في بعض الوصفات صغار الجمل لأن لحمه رائع كالزبدة تماما. أما لحم الجمل الأكبر سنا، فيجب نقعه أو سلقه أو طهيه لفترة أطول”.

وابتكر الشيف الفرنسي همبرجر لحم الجمل مع أوراق الذهب، وهو “أكثر الأطباق مبيعا” في قصر الإمارات.

والطبق مكون من لحم الجمل المبهر مع قطع جبنة الحلومي المدخنة ومربى البصل، في خبز مطلي بأوراق الذهب الخالص الذي يمكن أكله، ويقدم مع شرائح الحمص المقلية بدلا من البطاطا. ويباع الطبق بنحو 50 دولارا اي ما يعادل 184 درهما

banatzayed camel burger ad gold2 banatzayed camel burger ad gold3 banatzayed camel burger ad gold4


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي
  1. 1
    .
    House M.D. يقول:

    والله انكم ***، تاكلون ذهب!! حسبي الله عليكم ونعم الوكيل

    Well-loved. Like or Dislike: Thumb up 213 Thumb down 0

إكتب تعليقك

تعقيبات من مواقع أخرى
  1. شاهد: فقط في ابوظبي… همبرجر الجمل بأوراق الذهب - بلوجاتي

حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS