“مرور أبوظبي” تحدد ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني بدون تعليقات

الكاتب: 11 November, 2013
الزيارات: 14,253 مشاهدات
يرجى الضغط على الصورة لتكبيرها

يرجى الضغط على الصورة لتكبيرها

قررت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، منع إقامة أية مسيرات للمركبات أو الدراجات النارية؛ مهما كانت الأسباب ماعدا المسيرة الرسمية خلال الاحتفال باليوم الوطني 42 للدولة، كما أعلنت عن إعداد ساحة مؤقتة للحجز على شارع الكورنيش أبوظبي تحديداً، في المنطقة المقابلة لفندق هيلتون أبوظبي، لضبط المركبات المخالفة للقوانين والضوابط المرورية خلال الاحتفالات باليوم الوطني.

وأفاد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أنه تم إعداد خطة مرورية متكاملة، يتم من خلالها نشر الدوريات المرورية على الطرق كافة وفي الأماكن التي تقام فيها المسيرات في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية؛ خلال الاحتفالات باليوم الوطني لتوفير السلامة المرورية، والحد من جميع المظاهر غير الحضارية التى لا تتوافق مع روح الاتحاد .

وقال إن المديرية حددت الاشتراطات الخاصة بتزيين المركبات والمشاركة في المسيرة التي يتم تنظيمها في الاحتفال باليوم الوطني الـ42 للدولة، بما يمكن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية بروح حضارية دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور؛ تحت شعار “لنحتفل جميعاً بروح الاتحاد من دون مخالفات “.

ودعا الحارثي السائقين إلى الالتزام بشروط التزيين التي وضعتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، ونشرتها في وسائل الإعلام مرفقة برسوم توضيحية بما يتوافق مع معايير السلامة المرورية؛ وذلك خلال الفترة المحددة من 27 نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر من العام الجاري، تتمثل في عدم تغيير لون المركبة أو وضع الملصقات وكتابة الكلمات التي تخدش الحياء بجانب عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ، فضلاً عن عدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي. وعدم استخدام أنواع الرش “الاسبرية” وتجنب النزول من المركبة على الطرق العامة.

و ناشدهم الالتزام بروح الاتحاد وبالنظم والقوانين المرورية، واتباع إرشادات عناصر المرور خلال المسيرات، والاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعاً، حتى لا تتسبب التصرفات والتهور الذي يقوم به البعض في وقوع حوادث مرورية تعكر صفو الاحتفال ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة .

وقال إن المديرية ستطبق الحجز الفوري على جميع المركبات التي تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة، منها الأرصفة والمكونات البيئة وتعطيل حركة السير والمرور، وإغلاق الطرق على الآخرين، وكل التصرفات المرورية التي تعكس صورة غير حضارية، و يتم لاحقاً نقل المركبات “المخالفة” إلى ساحات الحجز الرئيسية لحجزها لمدة شهر، إضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها ألفا درهم، وتسجيل 12 نقطة مرورية بحق مرتكبي المخالفات.

وأوضح أن مرور أبوظبي تتصدى بكل حزم لأية تصرفات مرورية لاتتوافق مع روح الاتحاد خلال الاحتفالات باليوم الوطني، و تطبيق القانون على المخالفين، مشيراً إلى أن هناك رقابة مرورية مكثفة على كافة الطرق الداخلية والخارجية من خلال الدوريات ومباحث المرور، ومن خلال الدوريات الجوية لضبط المخالفين، ومراقبة الطرق عبر كاميرات المراقبة المنتشرة لتسجيل وتصوير مخالفات المركبات.

وأوضح الحارثي أن المخالفات التي يتم بموجبها حجز المركبة فوراً، عدم الالتزام بضوابط التزيين والقيادة بتهور وبشكل فوضوي ما يشكل إزعاجاً للآخري، وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين، واستخدام بخاخات الرش “الاسبريه” والنزول من المركبات على الطرق العامة.

وحذر السائقين من طمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة، والقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين وغيرها من الأمور التي تنشر الفوضى والإزعاج على الطرق؛ بجانب عدم تزويد السيارة بالوسائل التي تتسبب في حدوث الضجيج والإزعاج، وتفادي استخدام آلة التنبيه بصورة تثير الإزعاج، خصوصاً في المناطق السكنية، وعدم تغيير لون المركبة، أوالقيام بحركات استعراضية في الشارع، وعدم تحميل المركبة عدداً كبيراً من الأفراد يزيد على العدد المسموح به.

banatzayed ad police national day2

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS