بالصور: هل صنعت أوستن مارتن أجمل سيارة في العالم ؟ بدون تعليقات

الكاتب: 2 February, 2014
الزيارات: 22,825 مشاهدات

aston-martin-one-77-03

 مؤخرا احتفلت أوستن مارتن بمرور 100 عام منذ انطلاقها وتزامنا مع هذه المناسبة التاريخيه قامت أوستن مارتن الشرق الأوسط على غرار أفلام 007 جمس بوند بمغامرة خطره جدا وهي التحليق بأوستن مارتن فانكوش الجديدة كليا في أرجاء دبي الرائعه ومن ثم إنزاللها على سطح أفخم فندق في العالم و علامة دبي المميزه ” برج العرب”.

aston-martin-vanquish2 Aston-Martin-Vanquish-on-Burj-Al-Arab-4

 ولقد حظينا بتجربه نفس الفانكوش التي قامت بتلك المغامرة بعد إستلامها من مقر أوستن مارت الجديد في دبي ذو الخمس نجوم.

بإمكانننا ان نطبق مقوله الحب من أول نظره على أوستن مارتن فانكوش لأنه لم أذهب بها لأي طريق إلا ولاحظت نظرات وابتسامات المارة ومحاوله الإقتراب منها والتعرف عليها أكثر وأكثر لأنها بالفعل تأسر القلب من أول نظره وإذا اقترت منها أكثر ستتعلق بها ولن تستطيع التخلي عنها.

أوستن مارتن فانكوش تتربع على عرش قائمه أوستن مارتن وهي بديله اوستن مارتن DB S وشخصيا أعتقد أنها خطوه ذكيه لتجديد التنافس في هذه الفئه من سيارات GT .

الصانعون العمالقة في هذا المجال مثل فيراري وبورش ولمبرجيني يكرسون كل قدراتهم وما وصلت له اختباراتهم في مجال السيارات في إنتاج ذو فئه محدودة وبأسعار خياليه في بعض الأحيان وليست أوستن مارتن عنهم ببعيد ففي وسط الأزمه الماليه التي هزت العالم مؤخرا قررت أوستن مارتن وبخطه راسخة أن تتنتج واحد من أجمل السيارت الرياضيه في التاريخ وبفئه محدودة جدا للغايه تقدر ب 77 نسخه فقط …بالتأكيد أنا اتحدث عن

Aston Martin One 77

 aston-martin-one-77-03 aston-martin-one-77-12

اوستن مارتن فانكوش هي اجدد ما يخرج من مصنع أوستن وهي خلاصه أبحاث سنين والأهم من ذلك أنه إذا فاتتك فرصه إقنناء

One 77

فالفانكوش هي الأخت الصغرى لها وتحمل تفاصيل دقيقه منها والحمض النووي لأوستن مارتن يسري في عروقها والأهم بكثير من ذالك سعرها, لأنه إذا كانت ون 77 ستكلفكم مايقارب 7 مليون درهم فإن الفانكوش ستكلفك أقل من ربع هذا أي ما يقارب مليون و 300 ألف درهم وباستطاعتك أن تذهب اليوم لمعرض أوستن مارتن واقتنائها إذا كنت تعشق التميز و الاختلاف وأن تكون حديث الساحة.

DSC_03011 DSC_0308.

من الداخل

على غرار أوستن مارتن ون 77 فالمقصورة الداخليه للفانكوش لا يمكن وصفها إلى بفخامة البذخ وهي  مختلفة تماما عن أخواتها  فالكونسول الوسطي مختلف بالكامل والأزرار تعمل بالمس بأنامل اليد وتهتز عند استلامها  للأوامر والمقصورة ذات 2+2 تكفي للشخصين بالغين وطفلين وهي مكسوة بالجلد الطبيعي والكنتاره الفخمة وعجله القياده على شكل مربع تقريبا من ما يعطيك تحكما كبيرا في القياده السريعة وبكل تأكيد هناك بلوتوث و كميرا خلفيه ومقاعد كهربائه ومثبت سرعة ومبرد ومسخن للمقاعد و نظام خرائط جديد وليس  الذي كان منقولا من فولفو وبالتأكيد فتحتان USB  فباختصار كل ما تتوقع أن تحتاجه في رحله طويلة ستجده متوفر في هذه السيارة وهو ما أعدت هذه السيارة من اجله فهي سيارة رياضيه جي تي من الطراز الأول.

DSC_0289 DSC_0291

من الخارج

ستندهش من  الدقه والاهتمام بتفاصيل للجسم الرشيق للفانكوش مع لمسات الكاربون فايبر الخارجية للتأكد أنك أمام عصر جديد من أوستن مارتن.

فالجسم الخارجي للفانكوش مصنوعه من الكاربون فايبر بدلا من الألمونيم من ما يجعلها ذات صلابه أقوى ووزن أجمالي أخف والحال من الخارج مثل الداخل فستلاحظ من كل زاوية بصمات ون 77 بدايتاَ من الأضائات الأماميه أو الإنسيابيه الجانبيه من الأمام مرورا بالأبواب إلى صندوق التخزين في الخلف .

 DSC_0240 DSC_0300

المحرك وناقل الحركة والأداء

محرك الفانكوش هو 6.0 12 سلندر يعطي قوه حصانيه تقدر بـ 565 bhp من ما يمكنها للانطلاق من 0 إلى 100 كم\س في 4.1 ثانيه وسرعة قصوى 295 كم\س

وناقل الحركة ب 6 سرعات وهو يفي بالغرض الأساسي لهذه السيارة وهو التنقل بها لمسافات بعيده و قيادتها يوميا دون عناء أو تعب , وهنا اريد أن اشير إلى موضوع نقاش طويل وحاد فالكثير من الخبراء يعلقون على موضوعان عن الفانكوش الجديدة هما المحرك وناقل الحركة.

عن المحرك فهناك الكثير من الذين ينتقدون أنه تنقصه القوه وناقل الحركة ذو كلش احادي تقليدي ولكن بعد قياده السيارة لمده 3 أيام فأنا شخصيا متأكد انها في الطرق العادية والقيادة اليوميه لا تحتاج لأي زيادة في القوه لأنها لم تصنع لهذا السبب في الأساس والمحرك ذو 12 سلندر و 565 حصان مستعد أن يعطيك حماس وطاقه أكثر من ما تتخيل , ولكن في نفس الوقت لا أستطيع أناحكم على الموضوع في حلبه السباق لأني لم تسنح لي الفرصه بعد لتجربتها في هناك.

DSC_0312 DSC_0284

اما ناقل الحركة فهو سلس للغاية وبرغم أن هناك زر للإنطلاق أو الإقلاع فإن أغلب مستخدمي هذه السيارة من النادر أن يزوروا حلبات السباق فهي للأداء اليومي والراحة أكثر بالرغم أنهاتستطيع أن تتحول لوحش كاسر أن ارادت فالزر الرياضي يبعد سنتيمترات عن مكان يديك على المقود وبعد ضغطه يعلى زئير محركها وتكون استجابت دواسة الوقود والمقود اسرع وأدق في هذه الوضعيه ستتفاجئ من ما تستطيع هذه السيارة فعله.

DSC_0276 DSC_0181

في النهاية وللإجابة على السؤال الاول هل استطاعت أوستن مارتن أن تصنع أجمل سيارة في لعالم ؟؟

نعم فبراري إف 12 اسرع و لامبرجيني أفينتادور مجنوه أكثر ولكن أن كنت تبحث عن برستيج من نوعيه خاصة وله إحترامة على مدى قرن من الزمان وبالإضافة إلى جمال لا يوصف …. فالاختيار سيكون بكل تأكيد لملكه جمال سيارات الجي تي الرياضيه …. نعم أنها الأسطورة أوستن مارتن فانكوش

اوستن مارتن فانكوش

الموديل

6.0 مع 12 سلندر

المحرك

6 سرعات كلش أحادي

ناقل الحركة

565 حصان

القوة القصوى

295 km/h

السرعة القصوى

4.1 ثانيه

0-100 كلم في الساعة

1,350,000 درهم إماراتي

السعر

8\10

من الداخل

10\10

من الخارج

9\10

الحاله والأناقه

7\10

ناقل الحركة

8\10

محرك

8\10

اداء

10\10

جاذبية

8\10

استهلاك الوقود

8\10

ملائمتها  للامارات

 

 

 

 

 

 

 

ينشر بشكل حصري لموقع بنات زايد بتعاون مع موقع  isayarti

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS