شاهد: امرأة بيدين “عملاقة”!! بدون تعليقات

الكاتب: 3 February, 2015
الزيارات: 6,783 مشاهدات

huge hands

في حالة مشابهه للطفل الهندي “كليم”، البالغ من العمر “8 أعوام”، والذي يعاني من حالة غريبة حيث يمتلك يدين تزن 8 كغم، ويبلغ طولها 33 سم من أسفل كفه إلى نهاية إصبعه الوسطى، ظهرت “دوانغياي سامكاسمام” الخمسينية والتي تعاني أيضاً من نفس الحالة.

وتعاني دوانغياي، “59 عاماً”، صاحبة أضخم يدين في العالم حتى الآن، حيث يصل وزن الواحدة منهما إلى نحو 10 كيلوغرامات، من المرض النادر منذ 50 عاماً، وهو ما جعلها عاجزة عن القيام بأبسط المهام الحياتية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن المرأة التي تعيش في مقاطعة سورين بتايلاند، اضطرت للعمل في متجر أسرتها لرعاية والديها المسنين، على الرغم من أنها أمضت أول 20 عاماً من حياتها في عزلة تامة، حخلاً من يراها أحد.

ووصفت دوانغياي في مقطع مصور مدى معاناتها مع مرضها خاصة بعد أن فقدت الأمل في العلاج، حيث أنها خضعت لعدة عمليات جراحية عندما كانت في الـ25 من عمرها لكن دون جدوى، حتى أكد لها الأطباء أن العلاج الوحيد هو بتر يديها وهو ما رفضته المرأة التي تؤكد أنها تجد صعوبة بالغة في رفع يديها لتسريح شعرها أو غسله بالشامبو، بسبب وزنهما الثقيل والذي يجعل ارتدائها الملابس مهمة شاقة جداً ومؤلمة أيضاً، كما أن اقامتها بقرية في تايلند جعل من الصعب عليها الحصول على العلاج الطبي الصحيح مما فاقم مشكلتها وجعل يديها تنموان بصورة أكبر.

huge hands2


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS