“داعش” يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا بدون تعليقات

الكاتب: 4 February, 2015
الزيارات: 9,653 مشاهدات

moath kasbanaاعلن “داعش” في شريط فيديو تناقلته مواقع مناصرة للتنظيم على شبكة الانترنت الثلاثاء أنه أحرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيًا.

وتضمن الشريط الذي نشر على منتديات مناصرة للتنظيم على شبكة الانترنت مشاهد مروعة للرجل الذي البس لباسا برتقاليا وقدم على انه الطيار، وهو محتجز في قفص كبير اسود، قبل ان يقدم رجل ملثم بلباس عسكري قدِّم على انه “امير احد القواطع التي قصفها التحالف الصليبي”، على غمس مشعل في مادة سائلة هي وقود على الارجح، قبل ان يضرم النار فيها.

وتنتقل النار بسرعة نحو القفص حيث يشتعل الرجل في ثوان، يتخبط أولا، ثم يسقط ارضا على ركبتيه، قبل أن يهوى وسط كتلة من اللهيب. وفي لقطات لاحقة، يمكن رؤية جرافة ضخمة ترمي كمية من الحجارة والتراب على القفص، فتنطفىء النار ويتحطم، ولا يشاهد اي اثر لجثة الرجل.

وتم التقاط المشاهد وسط ركام انتشر بينه عدد من المسلحين الملثمين بلباس عسكري واحد. كما التقطت صور للطيار معاذ الكساسبة باللباس البرتقالي اياه وهو يجول بين الركام، قبل صور الحرق.

مطلوب للقتل!

وقال صوت مسجل في الشريط في بدايته ان اعدام الطيار جاء ردا على مشاركة الاردن في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم.

ودعا التنظيم في الشريط نفسه الى قتل كل الطيارين المشاركين في حملات القصف الجوي على مواقع التنظيمات في سوريا والعراق، موردًا أسماء قال إنها لطيارين أردنيين مع عبارة “مطلوب للقتل”، قبل بث لائحة طويلة من الاسماء والرتب العسكرية التي لا يمكن التحقق من صحتها.

وجاء في الشريط ان “داعش” خصصت “مكافأة مالية قدرها مئة دينار ذهبي لمن يقتل طيارا صليبيا”. واضاف ان “ديوان الامن العام اصدر قائمة باسماء الطيارين الاردنيين المشاركين في الحملة”.

منذ شهر

إلى ذلك، أعلن الاردن الثلاثاء أن الكساسبة قتل منذ الشهر الماضي، ليأتي هذا الاعلان بعد قليل من عرض شريط الفيديو الذي بثه تنظيم “داعش”. وبث التلفزيون الرسمي الاردني خبرا عاجلا اعلن فيه “استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة منذ الثالث من الشهر الماضي، انا لله وانا اليه راجعون”.

ووضع التلفزيون شريطا اسود في زاوية الشاشة مع صورة للطيار القتيل، فيما يبث اغاني وطنية وبرامج تتعلق بالجيش وتضحياته. ولم يصدر اي تصريح من قبل أي مسؤول اردني حتى اللحظة حول الحادث، إلا ان مصدرا عسكريا أكد أن “عائلة الطيار ابلغت من قبل الجيش باستشهاده”.

وفي ديوان عشيرة الكساسبة غرب عمان ساد الحزن والبكاء في المكان قبل ان يهم والد الطيار، الذي رفض التصريح للصحافيين، وعائلته بمغادرة المكان.

وكانت المجلة الشهرية التابعة للتنظيم “دابق” قد أجرت مقابلة مع الكساسبة وسألته هل تعلم ماذا ستفعل بك داعش؟ ليجيب الكساسبة “أعلم… سيقومون بقتلي”.

.

الإمارات تدين بشدة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة

 أدان وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الجريمة البربرية البشعة التي اقترفها التنظيم الإرهابي داعش بحق الشهيد الطيار الأردني معاذ الكساسبة. 

وقال إن “هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش يمثل تصعيداً وحشياً من جماعة إرهابية انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة”، وأضاف أنها “لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الإمارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم”.وأكد أن “هذه الجماعات الإرهابية ومثيلاتها ومن خلال أفعالها الشنيعة وجرائمها الوحشية تمثل وباء يجب استئصاله من قبل المجتمعات المتحضرة دون هوادة أو إبطاء”.

وأوضح وزير خارجية الإمارات أنه “في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة علينا كمجتمع دولي متحضر أن نواصل حملتنا ضد الإرهاب مؤكدين أن علينا كمجتمعات مسلمة على وجه الخصوص الدفاع الحازم عن ديننا الإسلامي أمام هذه الهجمات والأفعال التي تستهدف تشويهه والنيل من قيمه السامية”.

واختتم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تصريحه قائلاً “إننا نقف في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً ومع أسرة الشهيد الطيار سائلين المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وأن يلهم أهله الصبر السلوان” .

من هو معاذ

الطيار الأردني معاذ صافي الكساسبة، هو أول طيار تابع لبلد منخرط في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية تمكن مقاتلو التنظيم من أسره بعد سقوط طائرته فوق مدينة الرقة شمال شرق سوريا في ديسمبر/كانون الأول 2014.

المولد والنشأة:
ولد في لواء عي بمحافظة الكرك (120 كلم جنوب العاصمة عمان) في مايو/أيار 1988، لأب عمل مديرا لمدرسة بوزارة التربية والتعليم، وأم امتهنت التعليم طوال حياتها، وترتيبه الثالث بين إخوته الذكور الأربعة، ولديه أربع شقيقات، وتزوج في يوليو/تموز 2014.

الدراسة والعمل:
أنهى دراسته الثانوية عام 2006 والتحق بكلية الحسين الملكية للطيران، وتخرج منها طيارا حربيا عام 2009.
التحق بصفوف سلاح الجو الملكي، وتدرج في عمله طيارا حربيا إلى أن تمت ترقيته عام 2014 إلى رتبة ملازم أول، وعرف عنه بأنه أحد أبرز الطيارين الشبان في سلاح الجو الأردني.
تنظيم الدولة:
وقع الكساسبة في أسر تنظيم الدولة الإسلامية يوم 24/12/2014 بعد أن سقطت طائرته فوق مدينة الرقة شمال شرق سوريا، أثناء تنفيذه غارة ضمن حملة التحالف على مواقع التنظيم، حيث يشترك الأردن في التحالف الدولي على التنظيم منذ إعلانه بقيادة الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل.
أجرى التنظيم مقابلة مع الكساسبة نشرتها مجلة “دابق” التابعة له بالإنجليزية بعد أسره، روى فيها تفاصيل عن عمله طيارا عسكريا وعن طبيعة الأوامر التي تلقاها وبقية الطيارين أثناء اشتراكهم بالحرب على تنظيم الدولة.
بدأ الأردن مفاوضات سرية عبر وسطاء للعمل على الإفراج عن الكساسبة على مدى أكثر من شهر، وخلال هذه الفترة أعلن تنظيم الدولة عن قتل أحد رهينتين يابانيين كان يحتجزهما، ويوم 27/1/2015 أعلن التنظيم أنه سيقوم بقتل الكساسبة إضافة للرهينة الياباني الثاني في حال لم تقم عمّان بإطلاق المعتقلة العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن ساجدة الريشاوي.


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort