شاهد: داعية سعودي يكذب حقيقة دوران الأرض ويطالب الناس بأن لايطيروا مع كل نظرية..! بدون تعليقات

الكاتب: 16 February, 2015
الزيارات: 10,976 مشاهدات

banatzayed-earth3

أعاد داعية سعودي الجدل القديم حول دوران الأرض، وظهر الشيخ بندر الخيبري في محاضرة دعوية، وهو يفنّد النظرية العلمية عن دوران الأرض، حين قال رداً على سؤال: هل الأرض ثابتة أم تتحرك؟ إن الذي عليه علماؤنا أن الأرض ثابتة ولا تتحرك، وهذا هو مقتضى النصوص والعقل وفقا لموقع عين اليوم .

وبعد أن سرد الخيبري الأدلة الشرعية التي رأى فيها دليلاً على ثبات الأرض، بدأ في سرد الأدلة العقلية التي تعضد فهمه للنصوص، فقال إنه لو كانت الأرض متحركة كما يقول العقلانيون، فإننا لو أردنا السفر من مطار الشارقة إلى الصين مثلا، فإنه في حال كانت الأرض تدور باتجاه الغرب، فإنه حتى لو وقفت الطائرة في السماء فإن الصين ستأتي إلى حيث تقف الطائرة، ما دامت الأرض متحركة، أما إذا كانت الأرض تدور للشرق فإنه لا يمكن للطائرة أن تصل للصين أبدا، لأنها تدور وهي تدور.

واختتم الخيبري حديثه بأنه لا يصلح أن نطير مع كل نظرية، وإنما نرجع إلى نصوصنا وعلومنا الشرعية.

تجدر الإشارة إلى أن قضية دوران الأرض كانت مثار جدل بين الفيزيائيين والشرعيين في السعودية، بعد فتاوى لمشايخ بثبات الأرض، ودحض النظريات العلمية عن دورانها من منطلقات شرعية، فيما يرى كثيرون أنه لا تعارض بين النصوص ودوران الأرض، وأن الإشكال في الطريقة التي فهمت العلمية بها النظريات عن حركة الأرض.


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS