التنسيق بين واتس آب وشركات الاتصالات الإماراتية لحل لتفعيل المكالمات الصوتية بدون تعليقات

الكاتب: 18 March, 2015
الزيارات: 12,349 مشاهدات

banatzayed whatsapp

أكدت هيئة الاتصالات الإماراتية أن على شركات تطبيقات الصوت عبر الانترنت التنسيق مع شركات الاتصالات المرخصة في دولة الإمارات لتشغيل هذا النوع من الميزات، ومنها ميزة المكالمات الصوتية على تطبيق واتس آب.

حيث قالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت تعد من الأنشطة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد منحت الشركات المرخص لها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته الهيئة أمس تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت وما تداوله بعض مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في هذا السياق .

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن على الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن .

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن بدء شركات الاتصالات الإماراتية بحجب خدمة مكالمات واتساب الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول مع قيام شركة واتس أب بتعميم الخدمة على دول العالم والمنطقة.

السعودية تحجب مكالمات واتس آب الصوتية

ذكرت تقارير سعودية أن شركات الاتصالات في المملكة تتجه إلى مخاطبة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل حجب تطبيق مكالمات واتس آب الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول، وهي الخدمة التي أعلنت الشركة في وقت سابق عن تقديمها.

ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية الثلاثاء عن مصادر في شركات الاتصالات العاملة في المملكة أن سياسة الحجب تأتي من أجل الحفاظ على حقوقها وتنافسيتها في السوق التي قد تتعرض إلى خسائر إذا تحولت إلى مكالمات مجانية.

وكان قطاع الاتصالات المحلي قد ساهم في حجب العديد من التطبيقات التي توفر المكالمات المجانية في وقت سابق.
وبدت بوادر الحجب في المملكة من خلال إلغاء أيقونة الاتصال من الواتس آب.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS