«الخارجية» تحذّر من السفر إلى 11 دولة منها 6 دول عربية لدواعٍ أمنية بدون تعليقات

الكاتب: 13 April, 2015
الزيارات: 26,942 مشاهدات

banatzayed ministry

حذّرت وزارة الخارجية المواطنين من السفر إلى 11 دولة من بينها ست عربية، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة فيها، مبينة أسماء هذه الدول في قائمة نشرتها على موقعها الإلكتروني، وأن التحذيرات بشأنها مازالت قائمة.

وضمت القائمة كلاً من: اليمن، ليبيا، العراق، سورية، لبنان، الصومال، إضافة إلى جنوب السودان، أفغانستان، أوكرانيا، نيجيريا (الشمال)، باكستان (كراتشي)، وسببت الوزارة تحذيراتها إلى هذه الدول لطبيعة الأوضاع الأمنية فيها.

وشملت القائمة تحذيرات من السفر إلى ثلاث دول أخرى بسبب حالة الطوارئ والأوضاع الصحية، منها الهند بسبب انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، وليبريا ومناطق غرب إفريقيا بسبب انتشار فيروس إيبولا، وسيراليون بسبب انتشار الإيبولا.

ودعت وزارة الخارجية المواطنين المسافرين إلى التسجيل في خدمة «تواجدي» قبل السفر لأي الدولة، موضحة أن «تواجدي» هي خدمة مقدمة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء تواجدهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع مواطني الدولة المسجلين في الخدمة والمتواجدين في الخارج في حالات الأزمات والطوارئ، بهدف إجلائهم وتنسيق عودتهم للدولة سالمين.

وبينت أن الخدمة توفر خاصية التسجيل المباشر لمرة واحدة، بالإضافة إلى خاصية إنشاء حساب دائم، إذ يمكن من خلاله اختصار عملية التسجيل مستقبلاً والتمتع بمزايا أخرى.

وتعد «تواجدي» خدمة مستمرة طوال فصول السنة، فهي غير مخصصة لمواسم العطلات والإجازات فقط، ويمكن للمواطنين التسجيل فيها في أي وقت، عبر تعبئة بياناتهم في الخدمة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية، والتواصل عبر الرقم المجاني المخصص للخدمة (80044444). ويقدر عدد المسجلين في خدمة «تواجدي» من المواطنين المسافرين والمرافقين إلى الخارج عام 2013 بنحو 55 ألفاً و341 مسجلاً، منهم 13 ألفاً و344 مسافراً، و42 ألف مرافق.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort