“جولابي” .. عصابة نساء للدفاع عن المرأة في الهند بدون تعليقات

الكاتب: 8 May, 2015
الزيارات: 19,722 مشاهدات

CB-qBJOVEAA7NFr

قد يخطر على بال الجميع أن مصطلح”عصابة” يطلق على مجموعة من المجرمين والمسلحين من وظيفتهم الأساسية هي إرعاب الجميع بإبراز قوتهم وإيذائهم، لكن هذا المفهوم في الواقع قد اتخذ منحاً آخر في الهند.
نعرفكم بعصابة “جولابي” أو عصابة الجنس اللطيف كما يطلقون عليهن في الهند، هن مجموعة من النساء مكونة من 10000 امرأة، يرتدين الزي الوردي وقد تبنين منهج الدفاع عن النساء المظلومات ممن يتعرضن للأذى من قبل أزواجهن أو من عامة الرجال، وممن يجبرن على الزواج من الفتيات القاصرات. وأسلحتهن ليست ببنادق أو سكاكين، بل هي مجرد عصيٍّ خشبية بسيطة يحملنهاويستخدمنها في ضرب كل رجل ظالم .
تعود قصة هذه العصابة النسائية إلى قضية هزت المجتمع الهندي، عندما أقدم أحد المسؤولين من الطبقة الأرستقراطية على اغتصاب فتاة من إحدى القرى الفقيرة، فلم تجد الواقعة أي استجابة من الرجال الذين وقفوا في أماكنهم مكتوفي الأيدي خوفاً من بطش المسؤول. لكن سرعان ما انقلبت الأمور، بعد أن أقدمت السيدة “براني” وهي المؤسسة لهذه العصابة، على اختطاف ذلك المسؤول بمساعدة بعض من صديقاتها، وقمن بربطه وإنزاله إلى وسط الشارع، ليتعرض للضرب المبرح من قبل عائلة الفتاة المغتصبة.
وكانت هذه الحادثة بداية ظهور عصابة لحماية المرأة من العنف، وقد أعجبن النساء بهذا الأسلوب الذي سيكون الحل الرادع لكل من يقدم أو يفكر في إيذاء أي فتاة وامرأة مهما كان عمرها، فزاد عدد أعضاء العصابة بانضمام نساء من القرية ليصبح عددهن 10000 امرأة، مجندات لنصرة المرأة وإيقاع أقصى العقوبة على من ينتهك شرفها ومكانتها.

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS