وزيـر السياحة المصري يعتذر لسعودي منع من دخول مطعم بدون تعليقات

الكاتب: 19 May, 2015
الزيارات: 13,785 مشاهدات

no jalabeya in egypt

اعتذر وزير السياحة المصرية خالد رامي، رسميا للمواطن السعودي غالب هزاع، على خلفية عدم السماح له بدخول أحد المطاعم السياحية في مدينة الشيخ زايد بالجيزة لارتدائه «الزي السعودي»، فيما أصدرت الوزارة قرارا بإغلاق المطعم شهـرا عقابا لمديره على تلك الواقعة مع إلزامه بالاعتذار للسائح السعودي وعائلته.
وقال وزير السياحة، أثناء استقباله لهزاع، البارحة بمقر الوزارة، أنه كلف قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بفتح التحقيق في الواقعة، مؤكدا أنه لا تهاون مع إدارة المطعم في توقيـع الجزاء وفقا للقانون، معربا عن أسفه الشديد لما حدث، معتبرا أن الواقعة فردية ولا تعبر إطلاقا عن نهج المصريين في استقبالهم وحفاوتهم بالأشقاء العرب، لأن مصر تفتح ذراعيها للجميع وتكن كل التقدير للمملكة ومواطنيها من واقع العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين والتي لا تؤثر فيها مثل تلك الوقائع العارضة.
ومن جهته، أعرب غالب هزاع، عن شكره وتقديره لاهتمام وزيـر السياحة بالواقعة وحرصه على استقباله بمكتبه، لافتا إلى أن مصر والمملكة نسيج واحد لشعبين بينهما رباط من الود والمحبة.
إلى ذلك، أكد لـ «عكاظ» عبدالفتاح العاصي وكيل وزارة السياحة لقطاع الفنادق والقرى السياحية، أن التحقيقات التي أجريت، أمس، أكدت خطأ إدارة المطعم، وستطبق بحقه العقوبات اللازمة، منوها إلى أن الوزارة ترحب بجميـع السائحين خاصة الأشقاء العرب، وتوجه دائما بحسن التعامل معهم على يد العاملين بالشركات، والفنادق، والمطاعم، والقرى السياحية، ولا توجد أي تعليمات تمنع دخول مرتدي «الجلاليب» المناطق السياحية.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو يوضح منع السعودي وعائلته من دخول المطعم السياحي بحجة ارتدائه الثوب «الجلباب».


نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS