الامارات: المتزوجة بأجنبي تستحق مساعدة سكنية بدون تعليقات

الكاتب: 19 April, 2016
الزيارات: 16,906 مشاهدات

married to forign

أفادت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بأنه يحق للمواطنة المتزوجة بغير مواطن الحصول على المساعدة السكنية المتمثلة في منحة أرض سكنية، وقرض بناء مسكن، وقرض مسكن جاهز، وشراء مسكن بالكامل، بعد مضي خمس سنوات فأكثر على زواجهما، بهدف تحقيق الاستقرار السكني لهذه الفئة وتوفير الحياة الكريمة لها ولأبنائها.

وقال مصدر في المؤسسة لـ«الإمارات اليوم» إنه سيكون حق الانتفاع الإسكاني مسجلاً باسم الزوجة المواطنة وليس باسم أي طرف آخر، لافتاً إلى أن المواطنات المتزوجات بأجانب يحق لهن الحصول على مساعدات المؤسسة بما يراعي حالاتهن والظروف العائلية الخاصة بهن، مؤكداً حرص المؤسسة على النظر لحالات المواطنين والبت فيها سريعاً.

وجاء في شروط الانتفاع من الخدمات الإسكانية لهذه الفئة، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن يكون قد مضى على زواجهما مدة خمس سنوات فأكثر، وعدم قدرة الزوج على توفير مسكن مناسب لها، وإثبات اقامة الزوج في الدولة، وإحضار القدرة المالية (خدمة منحة ارض سكنية وشراء مسكن بالكامل)، وأن يكون لهما دخل شهري، وأن يكون لديها ابن فأكثر يقيمون معها ويحملون جوازات سفر صادرة من الإمارة أو يحملون جنسية والدهم ولديهم إقامة سارية المفعول في الدولة، وألا تزيد مساحة بناء المسكن عن 8000 قدم مربعة (خدمة قرض البناء)، وألا يزيد عمر المواطنة على 60 عاماً في تاريخ تقديم الطلب (خدمة قرض مسكن جاهز وقرض البناء)، وألا تتصرف بالخدمة الإسكانية بالبيع أو الإيجار أو الرهن أو الاستبدال أو الهبة، إضافة إلى ألا تحدث أي اضافة أو تعديل أو هدم دون الحصول على الموافقة المسبقة من المؤسسة أو بلدية دبي.

إلى ذلك، أطلقت المؤسسة حملة تفتيش مفاجئة على العمالة المخالفة بمشروع البرشاء جنوب الأولى (عدد 1240 مسكناً)، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، وإدارة الحد من الجريمة بالقيادة العامة لشرطة دبي، بهدف توفير الراحة والأمان في المجمعات السكنية التابعة للمؤسسة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 14 عاملاً مخالفاً لقوانين العمل في الدولة يقيمون في مساكن المؤسسة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وأكد مدير أول إدارة المشاريع الهندسية في المؤسسة المهندس عبدالله أحمد الشحي، أهمية هذه الحملة وما تقدمه من إسهامات مجتمعية للمستفيدين من مساكنها عن طريق تأمين أقصى درجات الراحة والأمان لهم، لافتاً إلى أن الحملة تأتي كإجراء وقائي من الأخطار التي يتسبب فيها المخالفون لقوانين العمل. ونوّه باستمرار الحملات المفاجئة على مشروعات المؤسسة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين حتى ينعم المستفيدون بالراحة والأمان.

 

 

 

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS