كبير المفتين بالإمارات: فلتر “سناب شات”حرام وتزوير للحقائق بدون تعليقات

الكاتب: 1 June, 2016
الزيارات: 9,245 مشاهدات

snapchat filter

أكد كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية في دولة الإمارات، الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد، أن تغيير الوجوه عبر خدمة فلتر “سناب شات” يعتبر تزويرًا للحقائق وتلاعبًا بالشخصيات، وفي ذلك تضييع لحقوق الناس وتضليل للعدالة، قائلاً إن “مثل هذا الفعل يحب منعه وكف فاعله بما يردعه”، لما قد يتسبب به من مخاطر اجتماعية، لاسيما عند استغلاله بصورة خاطئة.

وأضاف “الحداد”، في تصريحات خاصة لموقع “24”: “هذا الفعل فيه إيذاء للشخص إن كان قد صدر من غيره فإنه يصور بأبشع الصور المنفرة ومثل هذا يعتبر غيبة محرمة، لأن الغيبة كما تكون بذكر ما يكرهه المرء قولاً، فإنها تكون كذلك بالفعل، فإن المرء يتأذى أذى بليغاً بمثل هذه الصور فيتعين منع ذلك شرعاً ومحاسبة فاعله بما يردعه من التزوير وأذية الآخرين”.

وأفاد الحداد بأن “استخدام التقنيات الحديثة أمر جيد ويسهم في تطور المجتمعات، لكن عدم تنظيم بعض الأمور والإساءة في استخدام التقنيات قد يؤثر سلباً على المجتمعات، ولا ضرر بالإشارة إليها وهذا لا يعني بالمطلق الحد من التطور إنما وقف ما قد يضر بالمجتمع”.

يذكر أن خاصية “فلتر سناب شات” شهدت رواجاً كبيراً بين الشباب، وبدأت خاصية تبديل الوجوه والملامح تنتشر بشكل واسع وأبدى البعض اعتراضه من وضع ملامحه على صور في مواضع مؤذية.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS