لا هواتف محمولة للأبناء قبل سن ال14 بدون تعليقات

الكاتب: 16 May, 2017
الزيارات: 33,110 مشاهدات

Microsoft Corp. co-founder Bill Gates delivers a keynote speech...epa01442153 Microsoft Corp. co-founder Bill Gates delivers a keynote speech 'Turning Ideas into Reality' during the Microsoft Research Asia 10th Anniversary Innovation Forum in Hong Kong, China 12 August 2008. EPA/YM YIK

أكّد بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت” الأميركية العملاقة في مجالات التكنولوجيا، أنّه يمنع أبناءه من استخدام الهواتف الذكية والتابلت قبل سن الـ14، مشيرًا إلى أنّ اتباع نسق متزن في التعامل مع تلك الأجهزة يساعد الأطفال على النمو بصورة طبيعيّة.

وأوضح غيتس خلال مقابلة مع صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أنه منح أطفاله حرية استخدام تلك الأجهزة في سن الـ14، إلا أنه يضع ضوابطًا لاستخدام الهواتف الذكيّة، بالشكل الذي يحول دون تأثرهم صحيًا من كثرة استخدامها.

وقال مؤسس “مايكروسوفت” العملاقة “إنّ عائلته تحدد أوقاتًا للتعامل مع تلك الأجهزة، كما تحدد أوقاتًا أخرى للنوم والحصول على القسط الكافي من الراحة”.

ولفت غيتس-الذي يعد أحد مؤسسي الثورة الرقميّة بالعالم- إلى ضرورة أن تحمل التكنولوجيا حدودًا لاستخدامات الأطفال، بالشكل الذي لا يؤثر سلبًا على حياتهم، مشيرًا إلى أنّ الهواتف الذكيّة يمكن استخدامها في الواجبات المنزلية للأطفال وإبقاء التواصل بشكل مستمر مع الأصدقاء، وغيرها من الأمور المفيدة بعيدًا عن اعتبارها مجرد وسيلة لضياع الوقت.

“منقول”

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS