فيلم “ووندر وومان” ممنوع في لبنان بدون تعليقات

الكاتب: 31 May, 2017
الزيارات: 38,783 مشاهدات

wonder-woman-trailer-new-things-we-learned

أعلن مسؤول أمني لبناني أن وزارة الاقتصاد اللبنانية تسعى إلى حظر فيلم “ووندر وومان” هذا العام، لأن بطلة الفيلم “غال غادوت” هي إسرائيلية، على الرغم من عدم تلقي طلب رسمي بهذا الحظر. وقال المسؤول أن الحظر سيتطلب توصية من لجنة مكونة من ست وزارات وهي عملية لم تبدأ بعد. ومن المقرر أن يكون العرض الأول للفيلم يوم الأربعاء في سينما واحدة على الأقل في العاصمة اللبنانية بيروت، وستقدم لأعضائها الحضور الفشار مجانا. وظهرت ملصقات للفيلم ولوحات إعلانات رقمية حول العاصمة اللبنانية.

وتخوض لبنان رسميا حربا مع إسرائيل ولديها قانون منذ عقود من الزمن، بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وحظر المواطنين اللبنانيين السفر أو إجراء اتصالات مع إسرائيل.

وأشادت مجموعة تسمى “حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان” عبر صفحتهم في الفايس بوك، بالتصريح الذي وجهته الوزارة قائلة أنها تؤيد الحظر لأن “جادوت” جندية فى الجيش الإسرائيلى، وأعربت عن تأييدها للسياسات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وقد أشادت “جادوت” بالجيش الإسرائيلي خلال حرب إسرائيل عام 2014 على غزة، في رسالة لها تم تبادلها على نطاق واسع من صفحتها على الفايس بوك، حيث أرسلت صلواتها للجنود الإسرائيليين تقول فيها “الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدي ضد الأعمال المروعة التي تقوم بها حماس”.

وعلى الرغم من الجدل الدائر في لبنان، إلا أنه من المقرر افتتاح فيلم “ووندر وومان” كما هو مقرر في يوم الخميس بجميع دور السينما بدولة الإمارات وقطر والكويت. ومن المقرر عرضه في عمان في 22 حزيران / يونيو وفي البحرين في 29 حزيران / يونيو.

كما ظهرت الممثلة الإسرائيلية في سلسلة أفلام “فاست أند فيوريوس”، والذي لم يُحظر أي من أجزاءه في لبنان. توّجت “جادوت” ملكة جمال إسرائيل، ثم انضمت للخدمة العسكرية الإلزامية لمدة عامين في إسرائيل، قبل أن تبدأ حياتها المهنية التمثيل. وقد سبق للمثلة وأن شاركت في عدد من أفلام ومسلسلات هوليوود، قبل فوزها بدور “ووندر وومان” في فيلم “باتمان يواجه سوبرمان”.

المصدر: صحيفة The National

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS