الإماراتية شما المزروعي أصغر وزيرة في العالم بدون تعليقات

الكاتب: 11 February, 2016
الزيارات: 25,039 مشاهدات

shamma almazrooei

حلم جديد لم يكن في الحسبان رسم طريقاً جديدة لحياة الإماراتية شما المزروعي التي أصبحت أصغر وزيرة في العالم بعد أن اختارها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في التشكيل الجديد للحكومة الإماراتية اليوم الأربعاء.

 فجأة ومن دون مقدمات أصبحت عالمة فنون الطبخ واحدة من الساسة بعد اختيارها وزيرة لشؤون الشباب في الإمارات، وهي ذات الـ22 ربيعًا، فبعد تحقيق حلمها في تأسيس مركز عالمي لتعليم فنون الطبخ، والذي حلمت به ونفذته منذ سنوات في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تبدأ المزروعي اليوم مرحلة جديدة من حياتها ولكن في المطبخ السياسي.

لم تكن تحلم شما المزروعي الذي تم اختيارها اليوم وزيرة في التشكيل الجديد للحكومة الإماراتية أن تصبح أصغر وزيرة في العالم ، فقد كان كل حلمها هو تأسيس مركز لتعليم الطبخ الدولي، من منطلق أن مطبخ كل بلد هو من يضع علامة فارقة في سياحته، إن المرأة بشكل عام يجب أن تكون ملمة بتفاصيل المطبخ.

بدأت المزروعي حياتها العملية منذ الصغر عندما اكتشفت لديها موهبة الطبخ وصارت تحلم بتأسيس مركز لتعليم الطبخ الدولي ، حتى أنها كانت تستغل معظم سفراتها الصيفية في البحث عن الموروث الثقافي الخاص بجانب المطبخ في كل دولة تزورها.

وبالفعل دشنت شما مشروعها وحلم عمرها منذ سنوات ساعدها في ذلك حصولها على قرض من صندوق خليفة لدعم مشروعات الشباب، وبدأت بتطبيق فكرتها على أرض الواقع، ليترجم إلى مشروع كبير، هدفه اجتماعي بالدرجة الأولى، حيث تنوي من خلاله أن تضم الطالبات والبنات الصغيرات لتعليمهن أصول الطبخ وفنونه، قررت إطلاق أول مركز لتعليم فن وإعداد الأطباق العربية والغربية والمحلية.

ومن خلال زيارتها وتذوقها الأطباق العالمية وحضورها العديد من المهرجانات الخاصة بفن الطبخ، كونت حصيلة جيدة جدا من المعلومات، وقررت تأسيس أكاديمية لتعليم فن الطهو لكل من يرغب في ذلك سواء كانوا نساءً أم رجالاً.

المطبخ السياسي
وبدأت شما بتطبيق فكرتها على أرض الواقع، ليترجم إلى مشروع كبير، هدفه اجتماعي بالدرجة الأولى، حيث تنوي من خلاله أن تضم الطالبات والبنات الصغيرات لتعليمهن أصول الطبخ وفنونه، قررت إطلاق أول مركز لتعليم فن وإعداد الأطباق العربية والغربية والمحلية، وصارت المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي، على دعم من صندوق خليفة لدعم المشاريع الصغرى والمتوسطة، وتهتم من خلال الأكاديمية بتقديم دورات متخصصة في الطبخ الدولي بجميع أصنافه من مختلف مناطق العالم.

وكان الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي قد كشف اليوم الأربعاء عن تعيين أصغر وزيرة من الشباب وهي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب لتصبح أصغر وزيرة إمارتية.

وقال على حسابه في تويتر : “إن شما عمرها 22 ولديها ماجستير من أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك”. وأضاف: “شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية”.

ووصف حاكم دبي التشكيل الجديد بأنه “هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا”.

تغريدة الشباب والسعادة
وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” إن التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل .. والشباب.. والسعادة .. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا.

وكشف عن الوزراء الجدد حيث تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح و نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع و التي كانت تشعل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا .

والدكتور ثاني الزيودي وزير للتغير المناخي والبيئة حاصل على شهادة دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثل الامارات في “إيرينا”

وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، والتي تملك خبرة 20 سنة في التعليم .والدكتور أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي حيث كان يشغل منصب رئيس مصدر وعمل أستاذا في جامعة خليفة.

وأصبح لدى وزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه، مجلس الوزراء

وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت عهود تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.

وقال حاكم دبي إن السعادة في دولتنا ليست أمنية .. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات .. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا .. وجزءا من أسلوب حياتنا.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وكانت نورة عضوا في المجلس.

نبذة عن بنات زايد

مدونه اماراتيه شاملة تنشر المثير والجديد في الامارات والخليج والوطن العربي والاسلامي

إكتب تعليقك


حقوق الطبع والنشر 2009-2012 لـ مدونة بنات زايد | BanatZayed Blog جميع الحقوق محفوظة. يتم تطويره بواسطة CWS
izmit escort